الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غادة عجمي: الداخلية تطبق أعلى معايير حقوق الإنسان داخل السجون وخارجها

النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي

قالت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، إن وزارة الداخلية تراعي تماما حقوق الإنسان سواء داخل السجون أو خارجها، مؤكدة التزامها بتطبيق المعايير الدولية، وهو ما تؤكده دوما الزيارات المتكررة للوفود الأجنبية الزائرة للسجون لتفقد أحوالها وأوضاعها.


وأشارت "عجمي"، في تصريحاتها لـ"صدى البلد"، إلى أن “الداخلية” تهتم بالمنظومة الصحية والغذائية والرياضية للسجناء، منوهة بأنه يوجد تطبيق كامل للإجراءات والتدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.


ولفتت عضو البرلمان، إلى المنظمات المشبوهة التي تبث تقارير ومعلومات مغلوطة بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر بهدف الإساءة لها، مؤكدة أن التقارير عارية تماما من الصحة شكلا ومضمونا وهو ما تثبته الوفود والزيارات للسجون، والتي لم ترصد حتى الآن حالة واحدة تؤكد ما تدعيه المنظمات الخارجية بشأن حقوق الإنسان في مصر.

 

وأشاد وفد المراسلين الأجانب ببرامج تأهيل ورعاية نزلاء السجون، والتي تؤكد اهتمام وحرص وزارة الداخلية على تطبيق معايير حقوق الإنسان؛ وذلك في أعقاب زيارتهم إلى سجن المنيا اليوم الإثنين، والتي سبقتها خمس زيارات الى سجون طره، وبرج العرب، والمرج، ووادي النطرون والفيوم.

 

وأعرب أعضاء الوفد الإعلامي الأجنبي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش الزيارة - عن انبهارهم بالإمكانيات الهائلة التي رأوها بمستشفى السجن الجديدة، والتي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية ووسائل الرعاية الصحية المتطورة؛ حيث تحتوي على غرفة عمليات ذات تقنيات طبية متطورة، ملحقا بها غرفة الرعاية الفائقة، فضلا عن عيادات خارجية في مختلف التخصصات الطبية، ومعمل للتحاليل الطبية، بالاضافة إلى العيادات الخارجية في مختلف التخصصات الطبية.


كما أشادوا ببرامج الإصلاح والتأهيل المطبقة داخل السجون المصرية، تنفيذا للفلسفة العقابية الحديثة، والتي تعمل على إعادة تأهيل السجناء ودمجهم في المجتمع، كأفراد منتجين وصالحين.