الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب القضيه الفلسطينة... الخشت : مراعاة الطلاب المتواجدين فى غزة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

عقب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، على قرارات المجلس الاعلى للجامعات برفع المصروفات على الطلاب الفلسطنيين وتقديم الدعم لهم .

وصرح الدكتور محمد عثمان الخشت من خلال صدى البلد ، 
‎من أولويات جامعة القاهرة العمل على زيادة عدد الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، والجامعة لديها خطة للوصول إلى 25 ألف طالب وافد خاصة وأنهم يمثلون القوة الناعمة لمصر في الخارج ولمحاولة استعادة مصر لدورها الثقافي.

‎وأضاف " الخشت ، يدرس حاليا في كليات جامعة القاهرة ما 
 يزيد على ١١ ألف طالب وافد بالجامعة يمثلون 50 جنسية.

كما اشار إلى انه سيتم اعفاء الطلاب الفلسطنين الوافدين من المصروفات الدراسية ، مؤكدا على مراعاة الطلاب المتواجدين فى غزه وغير قادره على العودة حيث انه لن يتم اعتبارهم راسبين فى المادة او فقدنهم للفصل الدراسى الثانى .

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن تقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي للجانب الفلسطيني، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وقرر المجلس إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثانى للمصروفات الجامعية للعام الجامعى الحالى، ودعم مؤسسات التعليم العالى بقطاع غزة بكافة احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة.

وثمن المجلس الأعلى للجامعات الدور الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة المؤسسات المعنية في مصر على دورهم التاريخي في وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وتأكيد الدور التاريخي للشعب المصري في مساندة القضية الفلسطينية.