الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المجرم الأنيق.. هارب نيوزيلندي يستأجر طائرة هليكوبتر لتسليم نفسه للشرطة

مدينة المجرم الهارب
مدينة المجرم الهارب

قرر رجل نيوزيلندي عدم تسليم نفسه إلى الشرطة بطريقة تقليدية، حيث أجر هارب نيوزيلدي طائرة هليكوبتر خصيصا ليصل بها إلى مركز الشرطة.


ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، واجه جيمس براينت ، اتهامات بالاعتداء، جعلته يمضى خمسة أسابيع مختبئًا  في بلدة صغيرة في شمال أوتاجو، وقال لوسائل الإعلام المحلية إن الوقت الذي قضاه هناك كان رائعًا، لكنه كان مستعدًا لمغادرة المكان في أي لحظة.

 

وعن محاولة تسليم نفسه إلى الشرطة، يروي آرثر تايلور السجين السابق والمدافع الحالي عن السجناء أنه توسط في عملية الاعتقال السلمي ، حيث اصطحب براينت لتناول الشمبانيا والمحار في طريقهما إلى المحطة، وكانت اول وجبة طعام شهية له منذ أسابيع.

 

وشملت التهم التي يواجهها براينت الاعتداء بسلاح  والإصابة بقصد الإصابة وثلاث تهم بنشر مكالمات غير لائقة، وحذرت الشرطة الجمهور من أنه يعتبر خطرًا ولا ينبغي الاقتراب منه.

 

وأوضح براينت لصحيفة أوتاجو ديلي تايمز - التي تناولت قصته والرحلة إلى العدالة - أنه خلال الفترة التي قضاها في واياناكاروا ، مارس الكثير من اليوجا، لكنه قرر في النهاية تسليم نفسه لأنه كان قلقًا بشأن وصفه بأنه خطر على الجمهور.

 

اتصل بتايلور ليطلب منه ترتيب اعتقال سلمي، وكان الاثنان يعرفان بعضهما البعض بالفعل ، لأن براينت ساعد في السابق في تصميم موقع تايلور على الإنترنت، ودفع براينت ثمن المروحية بنفسه لأنه اراد تسليم نفسه باناقة إلى الشرطة.