الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على حلبة جوزيه كارلوس التاريخية لسباقات السيارات

حلبة سباق
حلبة سباق

تعد حلبة جوزيه كارلوس بيس للسيارات واحدة من أكبر وأقدم حلبات السيارات في العالم، حيث تعرف باسم حلبة إنترلاغوس، وتقع في المنطقة الجنوبية من مدينة سان باولو البرازيلية. 

ويرجع تاريخ حلبة جوزيه كارلوس بيس إلي عام 1973‪، حيث كانت تستضيف سباق جائزة البرازيل الكبرى للفورمولا واحد منذ هذا التاريخ الى يومنا هذا ما عدى 10 مرات، ولذلك  لصالح حلبة نيلسون بيكيه عام 1976 وبين 1981 و1989 وأيضا موسم 2020 بسبب انشار فيروس كورونا وإلغاء الحدث.

 

وتعتبر حلبة جوزيه كارلوس بيس هي  أحد الحلبات القليلة غير البيضاوية والمصممة باتجاه عكس عقارب الساعة.

 

بالإضافة إلى انها تعمل علي نفذ أعمال ترميم على نطاق واسع، من أجل حل مشاكل وعورة سطح الطريق. وتم استبدال طبقة الإسفلت القائمة وجعل الطريق أكثر انسيابية. وفي الوقت نفسه، تم تعزيز مدخل منصات الحظائر لتحسين السلامة وإنشاء المنصة الرئيسية.

 

حيث يرجع التصميم الحالي للمسار إلى عام 1990، عندما تم اختصار مسافة المسار الأصلي من 7829 م إلى 4397 م فقط لتتماشى مع قيود الاتحاد الدولي للسيارات علىل طول الحلبات.

 

وتتميز المنطقة الحضرية المحيطة بالدائرة بسمعة سيئة ويفضل العديد من السائقين وقادة الفرق أو الصحفيين السفر بين الحلبة ووسط ساو باولو بواسطة مروحية. على هامش سباق جائزة برازيل الكبرى للسيارات لعام 2006، تعرض أعضاء فريق تويوتا لهجوم مسلحين خلال الاختناقات المرورية بسبب الأحداث الكبرى هي أيضًا مصدر مشاكل لسلطات مدينة سان باولو.