الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

احذر.. هذه العادات تصيبك بـ السرطان

عادات خاطئة تسبب
عادات خاطئة تسبب السرطان

السرطان هو مجموعة من أكثر من 100 مرض مختلف ، وهو أحد أكثر الحالات الصحية خطورة، ويبدأ السرطان عندما تتداخل التغييرات الجينية مع العملية المنظمة لانقسام الخلايا في جسمك وتتسبب في نمو الخلايا بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتكوين كتلة تسمى الورم.

وكشفًا لما قدمه موقع boldsky إليكم ابرز العادات الخاطئة التي تسبب السرطان.

 

 

- استخدام معطرات الجو 

أصبحت معطرات الجو من المنتجات الأساسية للعناية المنزلية واستبدلت روتين التنظيف القديم الجيد والنباتات المجففة التقليدية، لا تعمل معطرات الجو هذه على تحسين جودة الهواء بأي شكل من الأشكال ، فهي تخفي فقط الرائحة الكريهة ، وتحتوي على مواد ضارة مسببة للسرطان تدخل من خلال فتحات الأنف عند رشها حولك وتزيد من خطر الإصابة بـ السرطان.

- التعرض لأبخرة السيارات 

يتعرض الأشخاص الذين يتعرضون بانتظام لوقود الديزل (السائقون والميكانيكيون وما إلى ذلك) لخطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، يطلق الديزل والبنزين (الجازولين) أول أكسيد الكربون والهيدروكربونات السامة ، بما في ذلك البنزين .

- تناول الطعام المحروق 

عندما تقوم بشوي أطعمة مثل السمك والدجاج واللحوم ، فإنها تصبح محترقة قليلاً وتصبح بعض المناطق سوداء، على الرغم من أن هذا يعطي نكهة مدخنة ، إلا أن المركبات مثل الأمينات الحلقية غير المتجانسة وما يسمى بالهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAHs) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بـ سرطان المعدة والقولون والبنكرياس .