الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قنبلة ميدو.. 4 عوامل تحسم انتقال محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان

محمد صلاح نجم فريق
محمد صلاح نجم فريق ليفربول

أثار أحمد حسام ميدو مهاجم فريق توتنهام السابق ضجة واسعة، وفجر قنبلة من العيار الثقيل حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

وأكد أحمد حسام ميدو في تصريحات له، أمس الاثنين، أن محمد صلاح سينتقل إلى نادي باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسيتقاضى 3 أضعاف راتبه مع ليفربول.

 

 

وأضاف ميدو:" لو أنا مكان محمد صلاح انتقل إلى باريس سان جيرمان، خاصة وأن الفريق أصبح ينافس على لقب دوري أبطال أوروبا في الفترة الأخيرة.

ويستعرض “ صدى البلد” عوامل تحسم انتقال محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان:

1- مستقبل مبابي:

صحيفة “ تيليفوت” الفرنسية،  أكدت مؤخرا، أن إدارة باريس سان جيرمان بدأت في البحث عن  بديل لـ كيليان مبابي، الذي لم يجدد عقده مع النادي العاصمي حتى الآن.

 

وأوضحت الشبكة الفرنسية، أن محمد صلاح هو رقم 1 بالنسبة لـ إدارة باريس سان جيرمان، حال رحيل كيليان مبابي.

 

وأكدت الشبكة، أن إدارة باريس سان جيرمان تواصلت مع وكيل محمد صلاح، لمعرفة طلباته، لانضمام النجم المصري إلى العملاق الباريسي.

 

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في صيف 2022، وقد يضطر النادي الفرنسي لبيع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي المقبل، للاستفادة ماديا من ورائه، بدلا من رحيله مجانا عقب نهاية عقدة.

ويعد نادي ريال مدريد الإسباني أبرز المهتمين بضم كيليان مبابي، خلال الصيف القادم.

وفي حال جدد كيليان مبابي عقده مع باريس سان جيرمان، سيتراجع العملاق الباريسي  بنسبة كبيرة عن ضم محمد صلاح.

 

2- رغبة محمد صلاح:

دائما ما كان يتحدث محمد صلاح خلال الفترة الماضية عن إمكانية الانضمام إلى برشلونة أو ريال مدريد، وليس سرا أن اللعب في أحد قطبي إسبانيا، هو حلم المك المصري.

 

ووفقا للعديد من التقارير الصحفية فإن انتقال محمد صلاح إلى برشلونة أو ريال مدريد، بنهاية الموسم الحالي، بات أمرا شبه مستحيل، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها البلوجرانا والملكي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقد يدفع ضعف مستوى الدوري الفرنسي، محمد صلاح لرفض باريس سان جيرمان، خاصة وأنه يلعب في الدوري الإنجليزي “ أفضل دروي في العالم”.

 

ولم يعلن محمد صلاح أي قرار حتى الآن بشأن مستقبله مع ليفربول، سواء بتجديد عقده الذي سينتهي في 2023، أو بالرحيل.

 

3- قرار يورجن كلوب:

لا شك أن قرار يورجن كلوب  المدير الفني لفريق ليفربول، سيلعب دورا بشأن مستقبل النجم المصري محمد صلاح، حيث لن تستطيع الإدارة بيع النجم المصري دون موافقة المدرب الألماني.

 

محمد صلاح هو هداف ليفربول الموسم المنقضي وثاني هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا خلف هاري كين متصدر الترتيب بـ 23 هدفا، وقرار رحيله، لكن يكون أمرا سهلا على يورجن كلوب، خاصة وأنه نجم الفريق بلا منازع منذ انضمامه إلى الريدز في 2017، قادما من روما الإيطالي.

4- القيمة المالية للصفقة:

قد يضطر نادي ليفربول للتفريط في خدمات محمد صلاح “رغم الحاجة الفنية إليه” حال وصول عرض ضخم من نادي باريس سان جيرمان، لا سيما وأن الفريق تعرض لخسائر عديدة خلال الفترة الماضية، نتيجة أزمة فيروس كورونا.

 

الراتب الكبير الذي حدده نادي باريس سان جيرمان " حسبما أكد أحمد حسام ميدو قد يدفع محمد صلاح للموافقة على العرض الفرنسي، متجاهلا ضعف مستوى الدوري الفرنسي، خاصة بعد تحقيقه معظم الأرقام والإنجازات الممكنة مع ليفربول، وتبخر حلم الانتقال إلى برشلونة وريال مدريد.