الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد موسى

لا ترتكبوا تلك الجريمة.. أحمد موسى يوجه رسالة مهمة للمواطنين

صدى البلد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة كان هدفها الرئيسي والأساسي من تقنين الأوضاع بشأن مخالفات المبانى مصلحة المواطنين، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت شائعات كثيرة.


وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن المواطنين كانوا يشاهدون شائعات منها " الحكومة هتاخد الفلوس من المواطنين".


ولفت إلى أن الدولة تضخ استثمارات بقيمة 700 مليار جنيه، من أجل تطوير القري، فالحكومة تقدم الأشياء من أجل المواطن وليس من أجل الشائعات التى ينشرها الخونة معلقًا “ الحكومة تعمل من أجلكم”.


وأشار إلى أن الدولة قامت بتقنين الأوضاع من أجل أن يقوم المواطن بتوصيل المرافق، ومن أجل أن يحصل المواطن على تسهيلات.

وطالب من المواطنين بعد البناء على الأراضى الزراعية، وأملاك الدولة، موضحًأ أن هناك تعليمات بالإزالة فى الحال والمحاكمة.

وقد قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس السيسي وجه جميع المؤسسات بالانتهاء من تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في أقرب وقت، مشيرا إلى أن الدولة خصصت ٧٠٠ مليار جنيه لصالح المبادرة؛ حتى نحسن الخدمات في الريف.

 

وأضاف “مدبولي”أنه لا توجد دولة بالعالم تنفذ مشروع بحجم حياة كريمة.

 

وأشار إلى أن الدولة تتصالح مع المخالفين للبناء بإجراءات تمت الموافقة عليها من قبل المواطن، معقبا:  "كفانا بناء علي الأراضي الزراعية، والبناء العشوائي، والدولة لن تسمح مرة أخرى بهذا التصرف".

 

ووجه رئيس الوزراء، حديثه إلى المسئولين والمحافظين، قائلًا "أي بناء جديد يتم التعامل معه بمنتهى الصرامة والحسم، وتتم الإزالة الفورية له واتخاذ الإجراءات القانونية مع من يشرع في اتخاذ هذا الإجراء، وإن لم يشارك المواطن الدولة في تنفيذ ومنع البناء العشوائى، فيكون قضية تمثل تحديا كبيرا، ويظل هذا السباق السلبي في استنزاف الأراضي الزراعية".

 

وأكد أن هدف الدولة تغيير وضع الأراضي الدولة للأفضل وتحسين جودة الحياة للمواطن، وقدرة المواطن أن يشعر بثمار هذه المشروعات في المرحلة القادمة ومشاركته مع الدولة في تنفيذ هذه المشروعات بوعيه الكامل.