الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المالية : مبادرة حياة كريمة من أضخم المشروعات على مستوى العالم

حياة كريمة
حياة كريمة

قال  الدكتور شريف حازم ، مستشار وزير المالية : إن مبادرة حياة كريمة من أضخم المشروعات على مستوى العالم سواء على الامتداد الجغرافي وعدد القرى الذى يفوق 4500 قرية و 30 ألف  نجع ومركز والتي يستفيد منها 58 مليون مواطن يعيشون فى القرى.

وأضاف:التطور الذى نستهدفه يشمل شبكات البنية التحتية من كهرباء ، مدارس ، مراكز شباب ، الصرف الصحى والذى يقوم بدوه من تحويل القرية لوحدة انتاجية .

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الاولى ،  أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين الحياة لساكنى القرى والذى يعطى انعكاسا لتطوير الريف المصرى على جميع المستويات والذى سيربطهم بباقى نواحى الجمهورية وتدشين مشروعات طرق وكبارى  .

وأشار إلى أن  اقتصاد مصر ضخم للغاية يصل المرتبة الثانية للناتج القومي الاجمالى فى الدول العربية بعد المملكة العربية السعودية لافتا إلى الدولة المصرية دشنت مشاريع للبنية التحتية ومشروعات صناعية وزراعية للقرى ولكافة المحافظات و3 شبكات كهرباء على أعلى مستوى ومنه الطاقة الشمسية فى أسوان والذى ينعكس بدوره فى تحسين معيشة المواطن وتطوير القرى وتمكين اقتصادى لأهالى هذه القرى .

وتابع أن الصعيد والريف كانت مهمشة منذ سنوات بعيدة ولكن مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى تبدل هذا الحال وأصبح الاهتمام منصبا على تنمية الريف والقرى ومنها تطوير مدينة صناعية فى بنى سويف وبه مركز صناعى للأجهزة الكهربائية يصدر للدول العالمية وغيرها من محافظات الصعيد  وغيرها من المشروعات الزراعية ومنها المليون ونصف فدان والصوب الزراعية . وغيرها من المشاريع .