الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس هيئة الطرق: إنشاء 5 آلاف كيلو متر بتكلفة 175 مليار جنيه

شبكة الطرق
شبكة الطرق

قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن الدولة بدأت خطة تطوير الطرق في عام 2014 من أجل بناء شبكة طرق قوية، مضيفا: "القيادة السياسية لديها قناعة بأن شبكة الطرق أساس لبناء الدول".

 

وأضاف حسام الدين مصطفى في مداخلة هاتفية على قناة "تن ": "عملنا على إنشاء شبكة طرق قوية تسهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات والتنمية".

 

وتابع حسام الدين مصطفى: "طموحنا الوصول إلى إنشاء 7000 كيلومتر في شبكة الطرق وانتهينا حتى الآن من إنشاء 5 آلاف كيلو متر طرق ومنها طريق شبرا بنها وطريق الجلالة وطريق 30 يونيو وغيرها من مشروعات شبكة الطرق".

 

وأكمل حسام الدين مصطفى: "شبكة الطرق المتطورة ربطت كافة محافظات الجمهورية وحجم الاستثمارات التي تم ضخها ضخم، حيث أن تطوير شبكة الطرق تكلفت حوالي 175 مليار جنيه حتى الأن".

 

ولفت حسام الدين مصطفى: "يتم العمل على مشروع طريق الصعيد الغربي الذي يربط القاهرة مرورا بكل محافظات الصعيد حتى أسوان وتوشكى وتم تنفيذ المرحلة الأولى منه بطول 230 كيلو متر، والطريق مقسم إلى طريق مخصص للشاحنات وطريق مخصص للسيارات الملاكي ".

 

وتابع حسام الدين مصطفى: "يتم استخدام أحدث التكنولوجيات في طريقة إنشاء شبكة الطرق من أجل تقليل معدلات الحوادث، وتصنيف مصر في شبكة الطرق عالميا ارتفع من المركز الـ 118 إلى المركز 28 في وقت قصير وهذا الأمر نقلة كبيرة في الاقتصاد المصري".