الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس جامعة حلوان : نتعامل مع الامتحانات بحذر .. ومنافذ خروج إضافية بمترو الأنفاق لمنع تكدس الطلاب

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

بدأت الجامعات امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 /2021 التى تقام هذا العام وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة خوفا من الإصابات بفيروس كورونا .


وراعت جميع كليات جامعة حلوان أثناء إعدادها لجداول الامتحانات عدم حدوث أى تكدس أو زحام أثناء الامتحانات، والحرص على تطبيق إجراءات احترازية مشددة .

 

صرح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان  لصدى البلد بأنه يتم التعامل مع امتحانات الفصل الدراسى الثانى بحذر شديد، حرصا على سلامة الطلاب و العاملين من خطر فيروس كورونا  . 

 

ونوه نجم الى أن اجراءات الاستعداد للامتحانات بدأت من خارج سور الحرم الجامعى من خلال الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لتوفير مداخل ومخارج إضافية للطلاب منعا للتكدس ولتأمين سلامتهم في ظل أزمة كورونا، كما أنه تم وضع مجموعة من القواعد لتنظيم عملية سير الامتحانات من خلال تحديد خط سير الطلاب إلى أماكن أداء الامتحانات بالإضافة إلي تنظيم دخول الكليات في أوقات محددة للحد من التزاحم على البوابات وداخل الحرم الجامعى . 

 

وتابع ان إدارة الجامعة تقوم بمتابعة الاحتياطات الوقائية من خلال قياس درجة  الحرارة بأجهزة كشف الحرارة بدءا من دخول الطلاب من بوابات الدخول، وتخصيص غرفة عزل بجوار بوابة الجامعة الرئيسة لتقديم ما يلزم من خدمات طبية للطلاب المشتبه في إصابتهم، وكذلك أثناء دخولهم اللجان، والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية الطبية، ومن يثبت ارتفاع درجة حرارته يسمح له بتوقيع اعتذار عن مادة الامتحان ،ويتم إرساله إلى المستشفى لعمل التحاليل والأشعات اللازمة وللاطمئنان على حالته، كما شدد على تذليل جميع العقبات أمام الطلاب وتوفير كل سبل الدعم والرعاية لأبناء جامعة حلوان لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

 

وتم تخصيص عيادات داخل الجامعة و سيارات اسعاف للتعامل مع اى حالات اغماء او حالات اشتباه لكورونا فور الاشتباه بإصابة أى طالب او احد العاملين . 

 

كما انه تم تقسيم الطلاب بالامتحانات على ثلاث فترات لتقليل الاعداد باللجان و يتم تعقيم هذه اللجان قبل و بعد كل فترة لمنع انتشار أى ميكروبات أو فيروسات .