الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرضيع يبلغ من العمر 11 شهرًا

تركته لمدة 4 أيام.. أم تتسبب في موت رضيعها بشكل مأساوي

صدى البلد

تجردت أم عشرينية من كل مشاعر الأمومة ومعايير الإنسانية حيث ترك رضيعها البالغ من العمر 11 شهرًا في الشقة  لمدة 4 أيام كاملين.

وحسب ما ورد في صحيفة «الديلي ستار» البريطانية خرجت الأم الروسية أولجا بازاروف، 25 عامًا، للاحتفال مع أصدقائها لمدة 4 أيام تاركًا رضيعها.

وحتى انتهاء الأربعة أيام لم ترد والدة الطفلين على جدتهم، والتي ذهبت بنفسها إلي بيتهم للتأكد من أنهم بخير، لكنها فوجئت بالرضيع ميتًا على السرير، وأخته  البالغة من العمر 3 سنوات تجلس قريبة منه. 

واستدعت الجدة المذعورة سيارة إسعاف تمكنت من إنقاذ حياة الطفلة عن طريق نقلها إلى العناية المركزة حيث كانت في حالة حرجة بسبب إصابتها بسوء تغذية حاد، فيما توفى أخيها بسبب الجوع والجفاف. 

 

وخلال جلسات محاكمتها اعترفت الأم  بترك الطفلين وحدهما في الشقة نافية أي نية للقتل على الرغم من عدم ترك أي طعام في المنزل، حسبما أكد المدعة العام لهئية المحكمة. 

وأضاف المدعي العام لمنطقة تشيليابينسك ، فلاديمير كيسليتسين: «تركت الأم ابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات مع ثلاجة فارغة، ولم يتم العثور على طعام للأطفال في الشقة». 
 

وقضت محكمة تشيليابينسك الإقليمية في مدينة زلاتوست الروسية بالسجن لمدة 14 عامًا، وتجريدها من حقوقها الأبوية على ابنها الأكبر صاحب الـ 7 سنوات، والفتاة الباقية على قيد الحياة، والتي كان والدها أيضًا في السجن.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية ، تم وضع الأطفال في دار أيتام.