الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

7 أسباب مهمة تجعلك تترك واتساب وتتجه إلى سيجنال

واتساب وسيجنال
واتساب وسيجنال

لا يزال واتساب WhatsApp، أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا في العالم، ولكن ليس سرا أن التطبيقات الأخرى قد اكتسبت ملايين المستخدمين في الأشهر الأخيرة، لاسيما بعد أن أعلنت منصة الدردشة الاجتماعية عن سياسة الخصوصية المحدثة التي أثارت الجدل منذ مطلع العام الجاري.

ومن بين أكثر التطبيقات تميزا ومنافسة لـ واتساب، والذي يبدو أفضل مما يعتقده الكثيرون، إذ يعد تطبيق سيجنال Signal، الذي تم إطلاقه في السوق في عام 2014، ولكنه اكتسب شعبية كبيرة مؤخرًا بفضل توصية رجل الأعمال إيلون ماسك Elon Musk.

 

 

وحسبما ذكر موقع "explica"، يعتبر سيجنال تطبيقا ممتازا يمكنك استخدامه في حال أردت التوقف عن استخدام  واتساب، أو كنت تبحث عن تطبيق يوفر لك المزيد من وظائف الخصوصية والأمان.

وفيما يلي نستعرض إليك 7 أسباب مهمة تجعل سيجنال أفضل من واتساب:

1. أكثر خصوصية:

عندما يتعلق الأمر بالخصوصة يتفوق سيجنال على واتساب، على الرغم من أن كلا التطبيقين لهما تشفير من طرف إلى طرف في جميع محادثاتهما، إلا أن سيجنال لا تحتفظ بأي نوع من المعلومات عن مستخدميها.

2. مجموعات أكبر بكثير:

يمكنك إنشاء مجموعة عمل أو دردشة عائلية خاصة تضم الكثير من الأعضاء، فعلى عكس دردشات واتساب الجماعية التي يسمح لمنشئها بإضافة 256 عضوا فقط، بينما يتيح لك سيجنال إضافة عددا أعلى بكثير يصل إلى 1000 من جهات اتصالك.

3. اختفاء الرسائل:

يمتلك كلا من واتساب وسيجنال وظائف خاصة باختفاء الرسائل، ولكن عبر تطبيق التراسل المملوك لفيسبوك يمكنك فقط تهيئتها الرسائل لتختفي بعد 7 أيام من إرسالها، أنما توفر خدمة التراسل المشفر إمكانية حذفها بعض بضع ثوان.

4. حماية هويتك:

يحتوي سيجنال على خاصية مفيدة يفتقر إليها واتساب، إذ يوفر لك ميزة خاصة لتعتيم الوجوه في صورة ما، والذي يمكن أن يكون مثاليًا إذا كنت ترغب في إرسال صورة بوجه مخفي.

5. مشاركة الملفات كبيرة الحجم:

إمكانية أخرى يوفرها لك تطبيق سيجنال، وهي إرسال ملفات كبيرة الحجم، إذ يمكنك إرسال الملف بالحجم الذي تريده حيث ليس هناك حدود لسعة المرفقات المرسلة، على كس واتساب الذي يسمح لك فقط بإرسال الملفات بحد أقصى 16 ميجا بايت.


6. إرسال رسائل لنفسك:

يقدم لك سيجنال خيار خاصا مشابه لميزة بتطبيق تيليجرام، مخصص لإنشاء محادثة مع نفسك، أو بمعني أدق يمكنك استخدمها كنوع من أنواع التذكيرات أو الخزانة لحفظ أي رابط أو ملف أو أي معلومات مهمة أخرى تحتاجها.


7. سيجنال مفتوح المصدر:

أن تطبيق سيجنال مفتوح المصدر، مما يعني أن جميع برمجيات التطبيق شفافة لأي شخص يرغب في دراستها، ولا توجد أسرار.