الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آخرهم الدنماركي إريكسن .. لاعبون انتهى مشوارهم الكروي بأزمات صحية |شاهد

اللاعب إريكسن لحظة
اللاعب إريكسن لحظة استيقاظه قبل الخروج من الملعب

عرضت فضائية " صدى البلد " تقريراً مفصلاً يرصد بعض اللاعبين الذي انتهى مشوارهم الكروي بأزمات صحية .

 

حيث أضاف التقرير ، أن في مشهد مروع في يورو عام 2021 ، خلال مباراة الدنمارك وفنلندا ، وتحديداً في الدقيقة 42 ، سقط اللاعب كريستيان إريكسن ، نجم الدنمارك مغشياً عليه .

 

وأشار ، إلى أن إريكسن لم يتعرض لأي إصابة ، أو التحام مع أحد اللاعبين ، لكنه تعرض لأزمة قلبية مفاجئة ، وأسرع قائد المنتخب الدنماركي " سيمون كيير " ، بتغيير وضعية رأس اللاعب ، لكي لا يبتلع لسانه .

 

وتابع ، أن الحكم أوقف المباراة ، واستدعى الطاقم الطبي ، لتبدأ محاولات إنعاش قلب اللاعب بعد توقفه ، وتم نقل إريكسن إلى المستشفى إلا أنه استيقظ قبل لحظات من خروجه من الملعب .

 

وأكد الاتحاد الأوروبي ، أن حالة إريكسن استقرت ، وأصبح مدركاً لما حوله ، واستطاع التحدث ، وذلك وفقاً للتقرير ، مشيراً إلى أن الأطباء توقعوا نهاية المسيرة الكروية للاعب ، ولكن هذه ليست المرة الأولى ، حيث إن العديد من لاعبي الساحرة المستديرة أنهت الأزمات الصحية مسيرتهم الكروية .

 

وأكمل ، أن من اللاعبين التي أنهت الأزمات الصحية مسيرتهم الكروية ، الحارس الإسباني " إيكر كاسياس " ، الذي تعرض لأزمة قلبية في مايو عام 2019 ، وعانى من ذبحة في عضلة القلب أثناء أحدى الجلسات التدريبية مع فريق " بورتو البرتغالي " ، مشيراً إلى أن هذه الأزمة الصحية عجلت باعتزاله المهني النهائي للعب كرة القدم في سن 38 ، وبالفعل انتهى مشواره الكروي الحافل بالألقاب مع منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد .

 

وأضاف ، أن اللاعب " باتريس موامبا " ، نجم بولتون السابق ، أيضاً انتهى مشواره الكروي بأزمة صحية ، حيث توقف قلبه على أرض الملعب ، لكنه نجا بأعجوبة ، ليصبح أيقونة في النادي الذي احتضنه بعد الحادثة .

 

أيضاً اللاعب الإسباني " روبن دي لا ريد " ، حيث توقع الكثيرون مستقبلاً باهراً له ، لكن مشواره انتهى مبكراً بعد إصابته بمرض قلب نادر .

 

 واللاعب " ستيليان بيتروف " ، أسطورة " أستون فيلا " ، الذي أُصيب بـ سرطان الدم ، وانتهت مسيرته في الملاعب الإنجليزية ، لكنه بقى نجماً محبوباً بين جماهير النادي الكبيرة .

 

و" رايان مايسون " لاعب توتنهام وهال سيتي السابق أيضاً ، حيث تعرض التحام هوائي غير متوقع ، وأُصيب بإرتجاج في المخ ، أنهى مسيرته في كرة القدم مبكراً جداً .

 

واللاعب " عبدالحق نوري " ، النجم المغربي ، الذي تعرض لأزمة قلبية خلال مباراة ودية في يوليو عام 2017 ، سببت له تلفاً دماغياً بالغاً ، وأدخلته في غيبوبة طويلة ، حيث أوضح شقيق " عبدالحق " منذ عدة أشهر ، أن اللاعب بدأ في التواصل بشكل محدود ، من خلال تحريك حاجب العين ، أو القيام بتعبيرات وجهية بسيطة ، وذلك بعد غيبوبة تامة استمرت لمدة 3 أعوام .