الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقيب الزراعيين : نرفض تطبيق قانون حظر بيع الدواجن الحية لهذا السبب!

دكتور سيد خليفة نقيب
دكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين

قال دكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين، إن  قرار حظر بيع الدواجن الحية صدر عدة مرات  وتم تأجيله، موضحا أنه يؤيد عدم تطبيقه لحين استكمال البنية الأساسية لمحلات الدواجن جيدا  لإعادة تجهيزها بأدوات مثل ثلاجات التبريد وغيرها .

 

وأضاف "خليفة" خلال تصريحات لـ "صدى البلد " ، أنه يقترح أن يتم تمويل متاجر الدواجن من البنك المركزي بفائدة ميسرة بالنسبة لبائع المحلات، لأن المتاجر إذا لم يوجد بها هذه الأدوات، لن يتم تطبيق هذا القرار بصورة صحيحة، وحتى يتم تطويرها لابد من وجود سيولة كافية للبائعين.


وأشار "نقيب الزراعيين " إلي أن البائع لم يوجد لديه سيوله كافيه لشراء ثلاجه عرض او ديب فريزر ....الخ ، معلقا :"عشان لو اتوفر السيولة لأصحاب المحلات وحصل تقصير فى حاجه يبقي يتم تطبيق العقوبة ع البائع" .

 

وتساءل :"قبل تطبيق قرار منع بيع الدواجن الحية  هل تم تطوير محلات بيع الدواجن المجرده والمذبوحة بالقاهره الكبري ام لا؟" ،  مؤكدا أنه من أجل تطبيق هذا القرار بصوره صحيحه لابد من توفير الأشياء التي تم ذكرها .

 
ولفت الدكتور سيد خليفة إلى أن  هذا  القرار سيؤدي الي انخفاض اسعار الدواجن بالأسواق ، مع توفير رعايه صحيه كاملة ورقابة على بيع الدواجن .