الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كارثة يفعلها كثيرون.. فتاة تصاب بحروق خطيرة أثناء تحضيرها وجبة عشاء

فتاة تصاب بحروق خطيرة
فتاة تصاب بحروق خطيرة أثناء تحضريها وجبة عشاء

بشكل مأساوي ومفاجىء ، تعرضت فتاة مراهقة لم تتعدى الـ 12 عامًا من عمرها إلى إصابات بحروق خطيرة في وجهها أجبرتها على عدم الخروج في الشمس لمدة عامين كاملين.

 

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية حذرت كادي لو من تطبيق خدعة منتشرة عبر الإنترنت لسلق البيض في  الميكروويف، عن طريق وضعها في كوب من الماء المغلي، لمدة 90 ثانية.

 

وأوضحت كادي لو من باكوب بمقاطعة لانكشاير الإنجليزية أنها كانت تحضر وعاء من الخزانة بينما تبرد البيضة المسلوقة حيث فوجئت بعدها بثواني برشاش من المياه الحارقة في جميع وجهها خاصة منطقة الجفون.

 

 

وعندما لاحظت عائلة الفتاة ما حدث لها، أسرع خطيب والدتها، كيرستي براون، بوضعها تحت الماء البارد لمدة 40 دقيقة قبل نقلها إلى المستشفى ، حيث فحص الأطباء عينيها، والتي لم تتأثر بأعجوبة ، ثم بدوأ التعامل مع بشرتها المحروقة.

 

ويعد طهي البيض في الميكروويف أمرًا خطيرًا لأن صفار البيض يصبح شديد الحرارة، ويمكن أن ينفجر بعد ذلك ، كما حدث مع الفتاة ومثلها من العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بحروق خطيرة.

 

ونبهت صاحبة الـ 12 عامًا بعد مرور 8 أشهر على حادثتها أنه يجب دائمًا أن تضع واقي شمس وقبعة على رأسها، ولا يمكنها وضع أي مكياج، والأهم عدم الخروج  بين الساعة 11 صباحًا و 4 مساءً خلال عامين مقبلين.

 

ونوهت والدة الفتاة، كيرستي: «في تلك السن كنت أريد أن أعلمها الاستقلال، واعتقدت أن الميكروويف سيكون أكثر أمانًا لأن المقالي أحيانًا تبصق، ويمكن أن يصبح الفرن ساخنًا جدًا، لكن لسود الحظ كادت ان تفقد بصرها وربما يشهوه جميع جسدها».