الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلي بالك.. 5 تصرفات تهدد حياة قائد السيارة

خلى بالك..5 تصرفات
خلى بالك..5 تصرفات تهدد حياة قائد السيارة

تحصد الحوادث المرورية حياة الكثيرين سنوياً حول العالم، خاصةً مع ظهور سيارات بمحركات رياضية ذات سرعات عالية تغري أصحابها وتدفعهم للسير بطريقة جنونية قد تكلفهم حياتهم وحياة الأخرين على الطرق و تسيل دمائهم على الأسفلت لا قدر الله.

في اطار ذلك يطرح موقع “صدى البلد” الإخباري، 5 تصرفات متهورة قد تؤثر على حياتك و تهددها داخل سيارتك  اذا لم تتوقف عنها.

1 ـ السرعات العالية

ينصح بأن يلتزم قائد السيارة بالقواعد المرورية و تحديد السرعة المقررة، لتفادى الأخطاء الشائعة التي تظهر أثناء السرعات العالية، التي تمنع قائد السيارة من التحكم بها و السيطرة عليها، للحفاظ على السائق و سلامة الأخرين.

2 ـ انحراف السيارة

يلاحظ الكثيرون من السائقين انحراف السيارة أحياناً أثناء القيادة، وهو أمر في غاية الخطورة  لأنها علامة على عدم توازن العجلات، لذلك يجب الحرص على الصيانة الدورية للإطارات و المحركات قبل السير.

3 ـ تشتت السائق

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي تشتت تركيز سائق السيارة و قد تؤدى لكارثة، منها  ضبط مرايا المركبة أو ضبط الراديو أثناء القيادة، كذلك الميداليات و الروائح العطرية.

4 ـ الأحوال الجوية

عندما يقود السائق في الظروف الجوية السيئة كالأمطار و الرياح القوية تنعدم الرؤية، فيجب الحرص اثناء القيادة و تقليل السرعة و ترك مسافة كافية للحفاظ على سلامة قائد السيارة و الأخرين.  

5 ـ الإطارات

تعد الإطارات من أهم و أخطر الأجزاء التي تتأثر بالعوامل الجوية و خاصةً في فصل الصيف، قد ينتج عن ذلك انفجار الإطارات أثناء السير نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، أو انتهاء صلاحية الإطارات، لذلك يجب تغييرها في الميعاد المحدد.