الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بدعم السيسي..

"الاعتماد والرقابة": التأمين الصحي الشامل خطة طويلة المدى لتطوير القطاع.. تفاصيل

التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل

قال  الدكتور  إسلام أبو يوسف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، إن الجمهورية الجديدة تعتبر نتاج جهود الدولة في تطوير كافة قطاعات مصر بدعم الرئيس السيسي، مضيفا: "القطاع الصحي يشهد  تطوير شامل على كافة المستويات".


وأضاف إسلام أبو يوسف في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز"،: "الدولة  أجرت تعديلات تشريعية لتنفيذ خطة التأمين الصحي الشامل وتطوير قطاع الصحة والنظام الصحي المصري".

 

وتابع إسلام أبو يوسف: "يتم العمل على تطوير كافة الخدمات الصحية التي يتم تقديمها للمواطن وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطن المصري في كافة محافظات الجمهورية".

 

وأكمل إسلام أبو يوسف: "الدولة  وضعت خطط طويلة المدى لتطوير المنظومة الصحية وتتمثل في التأمين الصحي الشامل،  وخطط قصيرة المدى  وتتمثل في  المبادرات الرئاسية للصحة والتي قضت على فيروس سي ".

 

ولفت اسلام ابو يوسف:"  مبادرة حياة كريمة  تشمل تطوير ورفع كفاءة الخدمات الصحية في الوحدات الصحية  داخل قرى مصر ،وفق معايير نظام التأمين الصحي الشامل ".


ونظمت اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية مؤتمرا لمناقشة دور المعايير التي أصدرتها الهيئة في تطوير وحدات ومراكز الرعاية الأولية التي تقدم أكثر من  80% من اجمالي الخدمات المقدمة للمواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

أعلن الدكتور اشرف اسماعيل  رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية عن حصول معايير اعتماد وحدات ومراكز الرعاية الأولية 2021  الصادرة عن الهيئة على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "الاسكوا" وذلك بنسبة نجاح بلغت 99% .

 

وأكد أن استمرار جهود الهيئة في تنفيذ المهام المنوطة بها في إطار قانون التأمين الصحي الشامل من اعداد معايير وطنية بأيدٍ مصرية خالصة ترقي لمثيلاتها العالمية والذي سبق وكُلِلَ بالنجاح في حصول معايير المستشفيات على الاعتماد الدولي بنسبة نجاح بلغت 98% وهو ما فاق كل التوقعات المحلية والاقليمية والعالمية أيضاً علي حصول جهة "مُعتمِدة" علي هذه الدرجة من النجاح في أولي إصداراتها علما بأن الإصدارين متوفرين من خلال الموقع الالكتروني للهيئة www.gahar.gov.eg باللغتين العربية والانجليزية.

 

وأوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية الجهود التي قامت بها الهيئة وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء فيما يتعلق بمراجعة تصميمات أكثر من 1300 وحدة ومركز صحي تشملها مبادرة "حياة كريمة" للتأكد من مطابقتها لأحدث الأسس العالمية للتصميم الآمن للمنشآت الصحية ومعايير الاعتماد ، وذلك بمشاركة الجهات المعنية مثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ادارة المشروعات بوزارة الصحة، الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية ولجان الكود المصري للمنشآت الصحية بوزارة الاسكان بما يضمن التأكد من قدرة البنية التحتية لهذه المنشآت على تقديم خدمات صحية آمنة وبمواصفات عالمية تمهيدا لحصولها على الاعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تمهيدا لانضمامها إلي منظومة التأمين الصحي الشامل.