الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المخرج الهولندي: فيلم “نايا الغابة لها ألف عين” يسلط الضوء على التكنولوجيا

المخرج الهولندي
المخرج الهولندي

أقيم ندوه بعنوان “نايا الغابة لها  ألف عين”، ضمن  فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية في دورته الـ 22، وأدارتها الناقدة ناهد نصر، بحضور عدد من النقاد والمثقفين وبعض صانعي الأفلام.

ومن جهته، قال المخرج الهولندي ”Sebastian milder" إنه استعان ببعض اللقطات الحية من كاميرات المراقبة، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي من اختيار الفكرة؛ هو "هل من المحتمل أن تكون التكنولوجيا وسيطا بين الإنسان والحيوانات.

واكد المخرج أنه لا يوجد جزء اخر من هذا العمل، والهدف الاساسي من تصويره كان تسليط الضوء علي الحيوانات البرية التي اختفت بسبب وجود الانسان.
واوضح المخرج اثناء الندوة التي أقيمت في قصر الثقافة، أنه حصل علي 200 ساعة من كاميرات المراقبة، كما استعان ببعض الاشخاص كنوع من أنواع الدراما.

وسأله احد الحاضرين: هل كان مخططا أن تظهر حيوانات أخري بجانب الذئب؟، فقال: “في الحقيقة لا، ولكن جاء هذا أثناء المونتاج”.

وناقش الفيلم فكرة التطور التكنولوجيا التي أصبحت تراقب كل شيء وتحمي الحيوانات من وجود الانسان.

يذكر أن مهرجان الاسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست" محمد الباسوسي" و تقام دورتة الـ 22 هذا العام في الفترة من 16 وحتي 22 يونيو الجاري، تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

ويقام المهرجان هذا العام مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفه، وجميع المشاركين به.

ويعد مهرجان الاسماعيلية، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

 

افتتاح مهرجان الإسماعيلية 

شهد حضور افتتاح المهرجان الذي أقيم على الشاطئ لأول مرة، العديد من الشخصيات السينمائية والفنية داخل مصر والوطن العربى وجماهير محافظة الإسماعيلية والتزام الجميع بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع المشاركين بالمهرجان.

وفي كلمتها، تقدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالشكر للقيادة السياسية وكل من ساهم فى خروج الدورة 22 من عمر المهرجان للنور، وأثنت عبد الدايم على إدارة المهرجان التى نجحت خلال فترة قصيرة من صدور قرار عودة النشاط على إنجاز المهمة وإقامة الفعاليات.