الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أهم الصادرات التي تنفرد بها مصر

الزراعة توضح أهم الصادرات التي تنفرد بها مصر ..فيديو

الزراعة في مصر
الزراعة في مصر

أشار الدكتور محمد القرش ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ، إلى الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في تطوير قطاع الزراعة ، بداية من زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية ، مضيفاً أنه بـ مقارنة العام الحالي ، بعام 2020 ، فقد استطعنا الحصول على 400 ألف طن ، بداية من شهر يناير ، وحتى بداية شهر يونيو الجاري .

 

وأضاف " القرش " في مداخلة هاتفية مع برنامج " صباح البلد " المُذاع على فضائية " صدى البلد " ، أن هذا مؤشر إيجابي ، مشيراً إلى أن في عام 2020 تم تحقيق الإفادة إل حد ما ، رغم الانخفاض الشديد في حركة التصدير العالمية ، بالإضافة إلى فتح أكثر من 11 سوقا عالمياً .

 

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة ، أن إجمالي ما تم فتحه من الأسواق الزراعية الخارجية خلال الـ 3 سنوات الأخيرة ، يبلغ حوالي أكثر من 38 سوقا ، وهذا يدل على تأكيد الدولة المصرية لـ حرصها على جودة المنتج ، والحفاظ على السُمعة الدولية ، وضمان منتج عالي القيمة للمواطن المصري ، وبتكلفة مناسبة .

 

وأكد " القرش" ، أن مصر أصبحت الدولة الأولى عالمياً في تصدير الموالح ، علماً بأن هذا العام الثاني أو الثالث على التوالي ، مشيرا إلى أن الدولة الأولى المنتجة للموالح  على مستوى العالم ، أصبحت تستورد الموالح المصرية ، مما يدل على الثقة بجودة المنتج المصري .

 

وأضاف ، أن من أهم المنتجات المصرية المُصدرة في الخارج ، الفراولة المجمدة ، بالإضافة إلى البصل ، حيث إن مصر تعتبر الدولة الثالثة عالمياً في تصديره وإنتاجه ، كذلك الطماطم ، مؤكداً على حصول مصر على العديد من المراكز عالمياً في الخضروات والفواكه .

 

وأشار، إلى أن هذا يعطي مصر الفرصة للمزيد من التوسعات في مجال الزراعة ، والتوسعات الزراعية ، والتوسعات في عملية التصدير وفتح الأسواق ، مشيراً إلى أن المنتج الزراعي المصري يبلغ حوالي 17% من إجمالي الصادرات المصرية ، بالإضافة إلى أكثر من 2.2 مليار دولار ، عوائد من عملية التصدير .