الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دراسة بريطانية : أكثر من 6٪ من الأوروبيين يعانون من الاكتئاب

الاكتئاب
الاكتئاب

سجلت دراسة طبية حديثة أجريت في 27 دولة أوروبية بقيادة باحثين بريطانيين في كلية (كينجز) بلندن بالتعاون مع المعهد الطبي التابع لمستشفى (دل مار) في أسبانيا، معدل انتشار الاكتئاب بنحو 6.4 % بين الأوروبيين.


وذكرت الدراسة - التي نشرت نتائجها في عدد يونيو من مجلة (لانسيت للصحة العامة) اليوم /الثلاثاء/ - "يعد هذا المعدل هو الأعلى مقارنة بالتقديرات الصادرة مؤخرا عن منظمة الصحة العالمية (WHO) والتي سجلت مؤشرات انتشار الإكتئاب نحو 4,2% بين الأوروبيين.


وأوضحت أن الاكتئاب يعد أحد الأسباب الرئيسية للإعاقة في جميع أنحاء العالم، حيث يزيد من خطر الوفاة المبكرة ويقلل من جودة الحياة ويشكل عبئًا ثقيلًا على النظم الصحية، لافتة إلى أن التقديرات تشير إلى أنه قد يؤثر على أكثر من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.


من جانبه، قال الدكتور جوردى ألونسو، مدير برنامج علم الأوبئة والصحة العامة في مستشفى (دل مار) بأسبانيا: "ستسمح لنا النتائج المتوصل إليها بمراقبة كيفية تطور انتشار الاكتئاب، وهذا مهم بشكل خاص لتقييم تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على نفسية الأوروبيين".. مضيفا "لدينا بيانات من العديد من البلدان الأوروبية تم جمعها باستخدام نفس الأداة، مما سيسمح لنا بمراقبة هذا عن كثب".