الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مرتضى منصور يعلن عودة صفحته الرسمية: "انتظروا فيديو مهم"

مرتضي منصور رئيس
مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق

أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق عن عودة صفحته الرسمية علي موقع فيس بوك بعد أن فوجئ رواد موقع التواصل بغلق الصفحة ولم يتمكن متابعوه من التفاعل عليها. 
 

وكتب مرتضى منصور "بالصبر الصفحة الخاصة بالمستشار مرتضي منصور علي الفيسبوك والتي بها ملايين المتابعين عادت مرة اخري.
 

وتابع" انتظروا فيديو هام للمستشار قريبا يشرح فية كثير من الأمور الهامة المستجدة .
 

وعلي جانب اخر قررت محكمة القضاء الإدارى ، تأجيل الدعوى التى تطالب بشطب مرتضى منصور ، من نقابة المحامين لجلسة ٢٨ أغسطس المقبل.

اتهامات بالتحريض على القتل

وأكد محمد عطيتو، المحامي في دعواه، أن مرتضى منصور موجه له اتهامات بموجب بلاغات للنائب العام، متعلقة بالتحريض على القتل والسب والقذف وإهانة القضاء والتهديد، حيث قدم ضده 32 بلاغا للنائب العام.

وقال عطيتو، إن مرتضى منصور يمتلك صحيفة جنائية وسبق اتهامه في عدة قضايا خلال ممارسته مهنة المحاماة، ومنهم قضيتان "مقاومة سلطات"، وقضيتان "تهديد"، 6 قضايا سب علني، وقضية "ضرب ومشاجرة".
 

وأضاف أن مرتضى منصور خالف بذلك المادة 62 والتي نصت: "على المحامي أن يلتزم في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وأن يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليه هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها".

 

وأشار إلى أن منصور يظهر في القنوات الفضائية ويذكر أمور شخصية تسيء لخصم موكله ويدلي بتصريحات وبيانات عن القضايا المنظورة للتأثير على خصمه وهو ما يخالف الآداب العامة للمحاماه، بموجب المادة 71، والتي نصت على أن المحامي يحظر عليه في مزاولة مهنته اتخاذ وسائل الدعاية أو الترغيب أو استخدام الوسطاء أو الإيحاء بأي  نفوذ".
 

قررت محكمة القضاء الإدارى إحالة الدعوى المقدمة من مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، والمقامة ضد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، على القرار الصادر بشأن اللائحة المالية الجديدة للأندية الرياضية، لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانونى وعرضه بجلسة 25 يوليو المقبل.

 

وطالب رئيس نادى الزمالك السابق في الدعوى بضرورة إلغاء اللائحة المالية التى تم على أساسها تعيين مجلس الإدارة الحالى، وحملت الدعوى التى اختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته رقم 49492 لسنة 75 قضائية.

 

وجاء الطعن مستندًا على أن هذه اللائحة  المالية الجديدة للأندية الرياضية تمنح سلطات واسعة لوزير الشباب والرياضة.

 

IMG-20210622-WA0005
IMG-20210622-WA0005