الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قطع مياه الشرب عن 6 مناطق بمدينة أسوان.. السبت

قطع المياه - أرشيفية
قطع المياه - أرشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بأنه نظراً لعدم إستقرار التيار الكهربائى المغذي لمحطة مياه جبل شيشة سيتم تنفيذ أعمال صيانة للوحة الجهد المتوسط وبناءاً عليه سيتم فصل التيار الكهربائي عن المحطة وهو الأمر الذي سيترتب عليه قطع المياه عن المناطق التالية :

( الصداقة الجديدة – المحمودية – طريق السادات بالكامل – الشلال – كيما – عزب كيما – السيل الجديد ) .

وأقرأ أيضاً:

وذلك إعتباراً من الساعة الخامسة من فجر يوم السبت القادم الموافق 26/6/2021 وحتى الساعة الحادية عشر من ظهر نفس اليوم .. لذا تهيب محافظة أسوان بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية بتوفير احتياجاتهم واحتياجات المواقع الخدمية من مياه الشرب قبل الفترة المحددة.

وفي سياق آخر،  تواصل مؤسسة أم حبيبة بأسوان إطلاق مبادراتها الوطنية لخدمة المجتمع المحلي حيث أنه في هذا الإطار واصلت مبادرة تنظيف النيل أعمالها بالتعاون مع مبادرة "ضد البلاستك" ، جهاز شئون البيئة، المجلس المحلى و مبادرة بانلاستيك تحت عنوان " نيلنا مسؤوليتنا " بهدف إستعادة النظم البيئية وذلك ضمن برنامج تنمية مهارات شباب وفتيات أسوان بالتعاون مع مؤسسة الأغاخان و الحكومة الكندية .

وتأتي المبادرة في إطار حملة "شهر البيئة" التي اطلقتة مؤسسة أم حبيبة احتفالاً باليوم العالمى للبيئة ، وتستهدف المبادرة تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، وبخاصة الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

حيث شارك فى المبادرة أكتر من ثلاثين شاب وفتاة بالإضافة إلى مشاركة أطفال بهدف توعيتهم للمحافظة على النيل من المخلفات لأن الآستخدام الخاطئ لمصدر اساسى مثل نهرالنيل يؤثر بشكل رئيسي و مباشرعلى حياة الأفراد وعلى التنوع البيولوجي.

وشملت فعاليات المبادرة، عدداً من الجزر النيلية فى مدينة أسوان، و تم إستخدام أدوات ومستلزمات نظافة صديقى للبيئة لهذه الفاعلية مثل شباك و أكياس قابلة للتحلل، من خلالها تم انتشال زجاجات بلاستيك والأكياس وغير ذلك من المخلفات. 

وقالت "فرح كشاف" استشارية النوع الإجتماعى والتنمية المستدامة بالمؤسسة "من خلال زراعة الأشجار أو تنظيف النيل من المخلفات، بنساعد بشكل كبير في استعادة النظام البيئي " ، وأطلقت دعوة لعدم استخدام الأكياس البلاستك واستبدالة بأكياس قابلة للتحلل او شنط مصنوعة من الأقمشة ، لان افعال صغيرة من كل شخص قادرة على صناعة فارق كبيرة للمحافظة على البيئة.