الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإمارات: تحصين 92% من السكان المؤهلين ضد كورونا

الإمارات: تحصين نحو
الإمارات: تحصين نحو 92% من السكان المؤهلين ضد كورونا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة في دولة الإمارات، أنه تم تقديم اللقاح لأكثر من 71% من إجمالي سكان البلاد، والذي يمثل نسبة 91.8% من الفئة المؤهلة.

 

أوضحت فريدة الحوسني المتحدثة عن القطاع الصحي في الإمارات، "ارتفعت حالات الوفاة في الدولة خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق له.. وذلك بسبب انتشار التحورات الفيروسية، وعدم الالتزام بالتدابير الوقائية، إلى جانب التردد في أخذ اللقاحات، وللأسف، إن أغلبها لأشخاص غير مطعمين، حيث بلغت نسبتهم 94%، في حين كانت نسبة المطعمين 6%".

 

وتابعت متحدثة الصحة "مؤخرا زاد الحديث عن "متحور دلتا" وما جعله مقلقاً هو أن سرعة انتشاره كبيرة مقارنة مع المتحورات السابقة إذ تشير الدراسات العالمية إلى أن قابلية انتقال متحور دلتا ارتفعت بنحو 40 – 60%".

وأضافت "تبرز البيانات الحديثة والواردة إلينا من بعض الدول أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الإصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحول ألفا خاصة عند أولئك الذين يعانون من حالات صحية أخرى".

 

وقالت المسؤولة الإماراتية "بناء على نظام التقصي الجيني للسلالات في الدولة، نجد أن السلالة الأكثر شيوعاً هي سلالة بيتا بنسبة 39.2%، تليها دلتا بنسبة 33.9%، وأخيراً سلالة ألفاً بنسبة 11.3%".

 

وشددت على "أهمية أخذ الجرعة الداعمة في الوقت الحالي، تعزيزاً لمناعة الجسم، ورفع معدل الأجسام المضادة التي تزيد من مقاومة الفيروس. وننوه بأهمية الجرعة الداعمة لفئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتي تُعدُّ سلامتها أولوية بالنسبة لنا جميعاً".

 

ودعت الحوسني الجميع إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية، مثل ارتداء الكمامة، وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة والالتزام بالتعقيم، وذلك لضمان حماية وسلامة الجميع، وفقا لصحيفة الاتحاد.

 

وأشارت إلى أن بعض الأشخاص قد يصرون على أخذ جرعات لقاح "كوفيد-19" أكثر من الموصى بها، وهو ما يتعارض مع رأي الأطباء، الأمر الذي قد يعرضهم لمضاعفات صحية غير مرغوبة، وتابعت "لذا ننصح الجميع بالالتزام برأي الطبيب المعالج، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم".

 

وأكدت أن "تطبيق الحصن" يعمل حالياً بكفاءة وفاعلية كالمعتاد، ويمكن لجميع المستخدمين الحصول على نتائج فحوصات مسحة الأنف PCR وفحص الدم بتقنية الليزر DPI وحالة التطعيم من خلال التطبيق.