الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خط اليد يحبط سطواً على بنك بريطاني

سرقة بنك
سرقة بنك

بسبب قبح خط اليد، لم يتمكن صراف في جنوب إنجلترا من قراءة ورقة التهديد التي دفع بها رجل من وراء النافذة، حيث خرج من عمله في هدوء.

وحسب صحيفة «ميترو» البريطانية تمكن زملاء الصراف بعد دقائق من قراءة الرسالة التي تطلب تسليم المال تحت التهديد ثم اتصلوا بالشرطة.

رسالة المتهم

تفاصيل واقعة السطو 

وأوضحت شرطة ساسكس أن المتقاعد آلان سلاتري، 67 عاماً، وقع رهن الاعتقال بعد محاولته الثالثة للسطو على بنك في غضون أسبوعين.

وأضافت الشرطة البريطانية أن «سلاتري» نجح في نهب المال، من فرع بنك في شارع لندن بعد أسبوع من محاولته الأولى، وفشل في تنفيذ السرقة في المرة الثالثة.

وحصلت الشرطة على تسجيل كاميرات المراقبة من فرع بنك «Nationwide Building Society» في مدينة إيستبورن، وورقة مكتوب عليها بخط يد سيئ: «لن يحميك الزجاج مما أحمله، فقط سلمني الأوراق النقدية من فئة العشرات والعشرينات، وفكر في سلامة عملاء البنك الآخرين». 

المهتم 

جزءًا من سلسلة نهب 

وأشارت الشرطة إلى أن محاولة السرقة الأولى كانت جزءاً من سلسلة من عمليات النهب التي نوى المتهم تنفيذها في شرق ساسكس، والتي تضمنت سرقة حصل منها على مبلغ 2400 جنيه استرليني.

ولفتت إلى أنها اعتقلت «آلان» أثناء سيره بالقرب من منزله، وعثرت في منزله على ورق ملاحظات من نوع الورقة التي حملت رسالة التهديد في محاولة السرقة الأولى.

عقوبة المهتم 

وأكد المحقق، كونستابل جاي فير، في بيان من الشرطة أن سلسلة الحوادث تسببت في حالة من الخوف والقلق وسط موظفي البنوك المحلية والمتعاملين، موجهاً شكره للشهود الذين دعموا التحقيق.

وأمر قاضي محكمة لويس كراون بسجن المتهم لمدة 4 سنوات، مع وضعه لمدة عامين تحت المراقبة.