الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نسبة الإنجاز بالصرف الصحي 100%.. حياة كريمة تواصل جهودها بقري القليوبية

الصرف الصحى
الصرف الصحى

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي، وهدير أبو زيد، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للنهوض بالريف المصري، ضمن مبادرة حياة كريمة.


وقالت منسق مساعد على مستوى محافظة القليوبية لمبادرة حياة كريمة: "بدأنا بقرية الأحراز، كنموذج في باقى قري القليوبية، وتم الانتقال للقري الموجودة على مستوى شبين القناطر، بـ 36 قرية، تتضمن 148 عزبة وتابع، يقطنهم  556 ألف نسمة".

وذكرت أن معظم قرية الشوبك كانت محرومة من الصرف الصحي، وجاري الآن العمل وإحلال وتجديد الخط الرئيسي لخط المياه بالكامل.

وشددت على أنه يتم توفير مكان جديد لتقديم الخدمات الصحية، لحين تأهيل الوحدة الصحية، كما أن الطرق مدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة، وأعمال الطرق الآن متوقفة لحين الانتهاء من أعمال البنية التحتية، مثل الكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها من باقى الخدمات، بجانب مشروع إنشاء كوبرى على ترعة الشرقاوية، لخدمة الأهالى، كما جارى تطوير ورفع كفاءة المزلقانات بالقرية.


واستطردت: "معدلات الإنجاز وصلت لـ 100% في محطة الصرف الصحي، و40% في مركز الشباب، و 50% في محطة المياه، ويتم حل المشكلات بدون أي معوقات، ونستفيد كثيرا من خلال الشباب المتطوعين، وخاصة أنه يجمعهم علاقة اجتماعية بالأهالي، مشددة على أنهم حلقة الوصل بأهالى القري".

وكشفت أنه يتم إجراء ندوات توعوية وتثقيفية وتوفير ورق البطاقات الشخصية للمرأة، بالتوازي مع خدمات حياة كريمة المقدمة داخل قري الريف المصري المختلفة.