الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حياة كريمة| الوصول لـ %98.7 من عدد السكان المخدومين بالمياه في الريف

مياه الشرب
مياه الشرب

قال طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، إن مبادرة حياة كريمة من أفضل المبادرات الموجودة فى الوقت الحالي، حيث أنها تمس قطاعا كبيرا جدا من الاهالي والمواطنين، خاصة بالريف المصري.

وأضاف طارف الرفاعي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، ان وزارة الإسكان مسئولة عن 25 مركزا ضمن المبادرة، حيث أنها تقوم بتطوير جميع الخدمات بهم، فيما عدا ثلاث خدمات تقوم بتنفيذها وزارة الاتصالات والبترول ووزارة الرى.

وتابع أنه بالنسبة لقطاع المرافق، بكافة القرى بالـ 25 مركزا تم إستلام مواقع محطات الرفع الخاصة بمحطات المعالجة، لافتا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ كافة المواقع التي تم إستلامها، حيث أن النسب تتراوح من 5 إلى 70% فى بعض الأماكن، وهناك من انتهت بالفعل.

وأشار إلى أنه يوجد استشارى موجود فى كل مركز من المراكز لمعاينة المواقع، إضافة إلى الدور التي تقوم به وزارة التنمية المحلية فى توفير الأراضي وإستخراج التصاريح الخاصة بالمبادرة.

وأفاد أنه بالنسبة لخدمات المياه والشرب فتم الوصول لـ 98.7% من عدد السكان المخدومين بمياه الشرب، ويتبقى بعض الأماكن، لافتا إلى أنه ستم تنفيذ 36 محطة مياه جديدة داخل الـ 25 مركزا لتدعيم الخدمة فى المناطق المغذاة بكميات غير كافية.