الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيئة قناة السويس تعلن 4 إجراءات لتقليل شكاوى ارتفاع فواتير المياه

هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس


 يعاني عدد كبير من المواطنين، بمحافظة الإسماعيلية،  بسبب ارتفاع قيمة استهلاك فواتير المياه الشهرية الصادرة.


من جهتها أصدرت هيئة قناة السويس، المشرفة علي شركة المياه، بيانا توضيحيا، عبر موقع الالكتروني، قالت فيه:"​يرجي الإحاطة بأنه تلاحظ فى الآونة الأخيرة ظهور العديد من الشكاوي المتعلقة بفواتير استهلاك المياه نظراً لعدم معرفة المشتركين ببعض الإجراءات الخاصة بشرائح المحاسبة".


في هذا السياق، أعلنت هيئة قناة السويس، مجموعة من الإرشادات الهامة في سبيل القضاء علي الشكوي المتكررة من ارتفاع قيمة فواتير الاستهلاك، وهي قيام المشترك فور نهو أعمال البناء بإخطار مرفق المياه بخطاب معتمد من الحي  المختص لتغيير شريحه الاستهلاك من إنشائي إلي منزلي، إزالة أي معوقات بمكان تركيب العداد حتي نتمكن من أخذ قراءته بصفة دورية.

كما أوصت هيئة قناة السويس أنه في حالة غلق العقار أثناء أوقات العمل  الرسمية يتم إبلاغ قراءة عداد المياه بأحد الطرق وهي تسجيل القراءة على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة خلال النصف الأول من كل شهر، أو التوجه إلى مرفق المياه وإبلاغ القراءة كتابياً كل شهر.
 

وكانت هيئة قناة السويس، أطلقت منظومة ​شكاوى خدمات مياه الشرب، مؤكدا أنها تعبر عن رغبتها الأكيدة في ​تحقيق التواصل المباشر مع المواطن المصري بمد​ن القناة الثلاث بالوسائل المتا​حة عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخفيف المعاناة وس​عيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له​.​​