الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسمة الملا توجه نصيحة مهمة للشباب الرياضيين عند الشعور بضربات قلب سريعة

بسمة الملا
بسمة الملا

قالت الدكتورة بسمة الملا، استشاري التغذية العلاجية، إن جسم الإنسان ذكى جدا، وعند فقدان أى شخص جزء من وزنه، فإنه يبدأ فى تخزين الدهون، ليكون لديه بعض الدهون في حال حدوث مجاعة بالجسم.

 

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية كشفت عن حدوث وفيات عديدة بين الشباب الرياضيين، بسبب الإصابة بجلطة في القلب ونقص الماغنسيوم دون انقاذه فى اسرع وقت، ناصحة الشباب بالذهاب مباشرة إلى المستشفى عند الشعور بضربات قلب سريعة.

 

وحذرت بسمة الملا خلال برنامج "صحتك وبس" المذاع عبر فضائية "صدي البلد 2"، من الوصفات الطبيعية الخاصة بالتخسيس الموجودة لدي العطارين، لأنه يجب حفظ النبتة أو أي منتج طبيعي من درجة الحرارة عن طريق غلاف وحمايتها من أشعة الشمس.

 

وأضافت بسمة الملا أن التوت البري والمورينجا و الجارسينيا هي النباتات الوحيدة بالعالم التي لا يتم وضع مبيدات حشرية بها أو كيماويات، موضحة أن التوت البري جيد لمن لديهم سمنة مفرطة كما أنه مستخلص معجزة لأن المواد الفعالة الموجودة فيه تساعد على رفع مناعة الجسم.

 

وحذرت بسمة الملا من عمليات شفط الدهون أو تكميم المعدة، معقبة: "ألحقوا وقفوا دا علشان العمليات دي خطر مليون في المية.. وفيه كام حد أعرفه راح فى العمليات دى".

 

في نفس السياق، قالت الدكتورة بسمة الملا، خبيرة التغذية، إن أى كورس تذكرة بالبرنامج سواء لمرضي الضغط أو القلب أو السرطان تكون من منتجات طبيعية تزرع بالأرض، مشيرة إلى أن الجارسينيا تعتبر نبتة من الأرض لا يوجد لها أى أضرار.

 

وأضافت  أن الجارسينيا مهمة جدا لدهون البطن ولمن يعاني من وجود خلل بالمناعة، موضحة أنها لجميع الأعمار ماعدا الأطفال والحوامل.

 

وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة بسمة الملا، خبيرة التغذية، أن مريض السمنة يعاني من اضطرابات مستمرة في مستوى السكر بالدم، موضحة أن أصحاب السمنة معرضين بنسبة 90% للإصابة بالجلطات، أكثر من الأصحاء.