الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سوريا تعيد فتح جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية

ميناء سوريا
ميناء سوريا

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الخميس، عن إعادة فتح جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية.

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، قالت المديرية العامة للموانىء إنه تم افتتاح كل الموانئ البحرية ( الملاحة - الصيد ) في المنطقة الساحلية اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها.

وكانت وزارة النقل السورية متمثلة في المديرية العامة للموانئ، قررت إغلاق جميع الموانئ البحرية ( الملاحة والصيد ) في المنطقة الساحلية، أمس الأربعاء، من الساعة 11:40 صباحا وحتى إشعارٍ آخر.

يأتي ذلك نظرا للظروف الجوية السائدة من اشتداد لسرعة الرياح وضعف الرؤية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وخاصة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات المساء إلى باقي المناطق.

كما توقعت المديرية، هطول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر مساء وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحيانا 80 كيلو متراً بالساعة وخاصة في المنطقة الساحلية وجنوبية شرقية معتدلة تنشط أحيانا في المنطقة الشمالية الشرقية مثيرة للغبار والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من نشاط في سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ80 كيلو متراً بالساعة في المناطق الساحلية.