الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني: الهدف من توجيهات الرئيس بدعم الزراعة تحقيق أقصى كفاءة إنتاجية واقتصادية

النائب مجدي ملك
النائب مجدي ملك

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة خلال الأعوام الأخيرة اتخذت عدة قرارات حمائية لمساعدة المواطنين على مواجهة الظروف الطارئة التي يمر بها العالم، بداية من جائحة كورونا مرروًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، وتبعيات الحرب الروسية الأوكرانية.


وتابع "ملك" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن توجيهات الرئيس السيسي بتكامل جهود وخطط قطاعات العمل المشترك بالدولة فى مجال الإنتاج الزراعى، بهدف تحقيق أقصى كفاءة إنتاجية واقتصادية ممكنة لموارد الدولة المتاحة في هذا القطاع، يعكس اهتمامه البالغ بالقطاع الزراعي ودرايته الكاملة بأهميته في تحقيق التقدم الاقتصادي والرخاء.

واستكمل عضو لجنة الزراعة بالبرلمان أن الرئيس حقق في السنوات الماضية إنجازات ضخمة بالقطاع الزراعي ، منوها اننا نرى هذه الإنجازات على أرض الواقع حيث تحقيق الاكتفاء  الذاتي في العديد من المحاصيل والخضر.

ونوه عضو لجنة الزراعة والموارد المائية بالبرلمان، أن اهتمام الدولة المصرية بالزراعة يأتي في ظل أهمية القطاع لما يمثله من بُعد استراتيجي للأمن القومي الغذائي، مشيدا بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية من اجل دعم الفلاح من مواجهة تكاليف الإنتاج والايدي العاملة وأيضا مخاطر التسويق التي يواجهها.