الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية تعزي مصر في حادث حريق كنيسة أبي سيفين

جانب من الحريق
جانب من الحريق

أعربت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن تعزيتها لمصر حكومة وشعبا في ضحايا احتراق كنيسة في محافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها: "المملكة تعرب عن بالغ الحزن والأسى جراء الحريق المروع الذي تعرضت له كنيسة أبي سيفين في مصر".

ونشب حريق هائل في كنيسة الشهيد أبي سيفين بمحافظة الجيزة أسفر عن إصابة 55 شخصا، وووفاة آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقالت الوزارة، في بيان إنه تم "نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بإمبابة.. وجار حصر الوفيات".

وأضافت أنه تم "الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق".


وقد سيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران وألسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمى للكنيسة.

وقامت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء جابر بهاء، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بعمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى.

وكشفت التحريات والمعاينات الأولية بموقع حريق كنيسة الشهيد أبي سيفين بمنطقة إمبابة، أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنسي، والذين تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وبدوره، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جميع أجهزة الدولة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع الحادث وآثاره، وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وأكد السيسي أنه "يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم".

وتابع الرئيس أنه يتقدم "بخالص التعزية لأسر ضحايا الحادث الأبرياء، الذين انتقلوا بجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".