الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للمرة الأولى.. آبل تعلن رسميا عن تطبيق Journal لتدوين المذكرات اليومية

آبل تعلن رسميا عن
آبل تعلن رسميا عن تطبيق Journal لتدوين المذكرات اليومية

أعلنت شركة Apple آبل الأمريكية عن تطبيق جديد لتدوين المذكرات اليومية وتسجيل الأنشطة والأفكار يسمي Journal  والمخصص ضمن نظام تشغيلها الأحدث iOS 17 المخصص لهواتف آيفون، والذي كشفت عنه منذ قليل في مؤتمر مطورى آبل  Apple WWDC 2023.    

 

ويعد تطبيق Journal تطبيق دفتر يومية جديد لنظام iOS يسمح لمستخدمي آيفون بتسجيل أنشطتهم اليومية بانتظام، كما أنه يعد أحدث خطوة للشركة في قطاع الصحة، حيث ينضم إلى تطبيقات iOS الأخرى مثل Fitness و Sleep و Breathe التي تساعد المستخدمين على تتبع وإدارة جوانب حياتهم اليومية. 

وسيُنشئ التطبيق اقتراحات لتدوين اليوميات بناءً على المواقع الحديثة والتدريبات والموسيقى والصور، وستتيح آبل أيضًا هذه الاقتراحات لتستخدمها التطبيقات الأخرى. 

 

وقالت آبل إن إدخالات دفتر اليومية  في تطبيق Journal يتم حفظها على هاتفك ، ويتم تشفيرها من طرف إلى طرف ، لذلك حتى شركة آبل نفسها لا يمكنها الوصول إلى بياناتك. 

وسيتنافس تطبيق Journal مع تطبيقات دفتر اليومية لجهات خارجية مثل Day One ، والتي تم إطلاقها في البداية لنظامي التشغيل Mac و iOS في عام 2012، وسيوفر تطبيق المذكرات اليومية تكاملاً أكثر إحكامًا مع بقية تطبيقات آبل، كما سيوفر القدرة على تحليل السلوك لتحديد ما يشبه اليوم العادي ، بما في ذلك الصحة والموقع والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وأحداث التقويم، وغيرها. 

 

 

 


-