قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

محافظ الوادي الجديد يفتتح أعمال تطوير مسجد ناصر بالخارجة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

افتتح محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أعمال تطوير ورفع كفاءة مسجد ناصر بمدينة الخارجة، والتي تم تنفيذها بالتعاون بين المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية وعلى رأسهم المهندس  سيد محمود سكرتير عام المحافظة وإبراهيم بركة سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور مختار دياب مدير عام الأوقاف بالمحافظة والعديد  من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأدى المحافظ والحضور الصلاة بالمُصلى الخارجي من المسجد والتي أعقبها تفقد أعمال التطوير التي شملت إحلال شبكات المياه والكهرباء، ورفع كفاءة الموقع العام والأسوار الخارجية، وتركيب إنترلوك ورخام ودهان الواجهات، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل الجليل، ومشيدًا بجهود التطوير التي تم تنفيذها في وقت قياسي لأحد أعرق المساجد.

يأتي ذلك ضمن توجيهات وزارة الأوقاف  والاهتمام  بدور العباده وتطوير المساجد وخاصة المساجد العتيقة بكافة مراكز المحافظة الخمس بالإضافة إلي افتتاح العشرات من المساجد خلال الفتره الماضية  من أجل الاهتمام الدوري وتطوير دور العبادة .


من ناحية اخري بدأت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفرافرة بمحافظة الوادى الجديد، خطتها الدورية لغسيل وتطهير وتعقيم المروقات والخزانات الأرضية بمحطات إنتاج المياه، والتي تعمل على تنقية المياه من الشوائب والرمال، مما يضمن جودة المياه المنتجة من المحطة.

وأكد الدكتور ياسر محمود رئيس مركز ومدينة الفرافرة بالوادي الجديد، في بيان له ، وضع جدول زمني لعمليات غسيل وتطهير خزانات مياه جميع محطات المركز على أن يتم الانتهاء منها جميعا  قبل عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه أكد سيد حسين رئيس قرى الكفاح أنه قد جرت عمليات غسيل وتطهير لخزان مياه قرى الكفاح على مدار يومين، باستخدام أحدث الأساليب العلمية الممكنة في عملية تطهير وغسل المروقات بمحطة مياه الكفاح، بجانب خطة الغسيل الدورية والاستثنائية للشبكات وخزانات المياه فضلا عن المرور الدوري علي خطوط المياه بالقري والتوابع للاطمئنان علي سلامة الخطوط  ويأتي ذلك  إيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف ونقي  لكل مواطن.

يأتي ذلك من ضمن توجيهات اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  من أجل وصول كوب ماء نقي للمواطنين وحرصا علي سلامة المواطنين.

-