الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحيفة أردنية تُحذّر من مُخطط صهيوني لاقتسام الأقصى


حذّرت صحيفة "الدستور" الأردنية من مخطط صهيوني لاقتسام المسجد الأقصى المبارك مع اليهود كما حدث للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل تمهيدا لتهويده وإقامة الهيكل المزعوم حيث تم بالفعل انجاز المخططات اللازمة لإقامته على انقاض الأقصى.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الأربعاء إن الشعب الفلسطيني المرابط في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس يخوض " معركة الاقصى" بصدور عارية دفاعاً عن المسجد المبارك لحمايته من رعاع المستوطنين الحاقدين الذين يعملون على اقتحامه وتدنيسه بدعم من شرطة العدو الصهيوني.

وأضافت الصحيفة أن عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل عصابات الاحتلال الصهيوني أصبحت عملاً شبه يومي ما يؤكد أن العدو ماض في تنفيذ مخططاته ،مشيرة إلى أن الاعتداءات المتكررة على الاقصى وقبة الصخرة المشرفة تتزامن مع رفع وتيرة الاستيطان وجرائم التطهير العرقي التي تقارفها عصابات الاحتلال وخاصة في القدس العربية المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاعتداءات الصهيونية لم تقتصر على المسجد الاقصى والمساجد الاسلامية بل شملت الكنائس المسيحية حيث تم الاعتداء على كنيسة في القدس مؤخراً وتعرضت كنيسة القيامة لاعتداءات مماثلة كما تعرض البطريرك عطاالله حنا للضرب من قبل قوات العدو وهو يحاول منع قوات الاحتلال من اقتحام الكنيسة.

ونبهت الصحيفة إلى أن الساعات الأخيرة سجلت تطوراً نوعياً في الاعتداءات الصهيونية حيث أعلنت مجموعة من النساء اليهوديات المتطرفات عزمهن اقتحام المسجد الاقصى ما حدا بخطيب المسجد دعوة النساء المسلمات المرابطات في الحرم للدفاع عنه والتصدي لليهوديات الحاقدات إن حاولن تدنيس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.