ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"باب اللوق" يفك شفرات مونديال البرازيل بـ 400 جنيه ..ويضرب "الجزيرة" في مقتل

الثلاثاء 10/يونيو/2014 - 10:58 م
صدى البلد
وليد محمد
نجحت مجموعة من التقنيين فى منطقة "باب اللوق" بالقاهرة التى تعد الأشهر فى عالم بيع الريسيفرات وعالم الستالايت فى الوصول لحل لمشاهدة المصريين لمباريات كأس العالم بالبرازيل التى تبدأ خلال ساعات، رغم تشفيرها من قبل مجموعة قنوات "beinsport" الجزيرة الرياضية التابعة لدولة قطر.
ولجأ هؤلاء التقنيون إلى فتح جهاز "beinsport" وتحليله بشكل تقنى من أجل الوصول لحل لفك الشفرة وعرض مباريات كأس العالم ، حتى توصلوا إلى الحل عن طريق جهاز جديد نزل إلى السوق بثلاثة أنواع فقط هم: كيوماكس 999 ودريم 2100 وفوترك ستار، يستطيع هذا الرسيفر فك قنوات الجزيرة الرياضية بالإضافة إلى باقة قنوات الشو تايم والـ animal planet والـ ART ، بالإضافة الى الباقة الهندية.
ويعمل هذا الرسيفر عن طريقة تقنية "IP TV" التى تسمح بإعادة بث القنوات التليفزيونية عن طريق الانترنت من خلال تلك التقنية حيث وصل حجم المبيعات لهذا الرسيفر حتى الآن إلى أكثر من 50 ألف جهاز فى منطقة باب اللوق وهو إقبال غير معهود منذ فترة كبيرة على شراء الرسيفرات.
وبدأ سعر الجهاز بـ 400 جنيه إلا أنه وصل فى الأيام الأخيرة إلى ما يقرب من 500 جنيه نظراً لزيادة الإقبال عليه فى الفترة الأخيرة وقبل بداية كأس العالم المقرر له بعد غد الخميس، خاصة أنه عند شراء الجهاز يتأكد المشترى من فتح جميع قنوات الجزيرة الرياضية عليه قبل اتمام عملية الشراء.
ويتوقع الخبراء زيادة مبيعات هذا الريسيفر عقب افتتاح المونديال خاصة أن هناك شكوك من البعض ان تقوم مجموعة قنوات الجزيرة بإغلاق تلك الثغرة الفنية قبل بدء مباريات كأس العالم لإجبار جميع المشاهدين فى مصر على الاشتراك فى قنواتها وشراء الريسيفر الخاص بها والذى يزيد سعره بالاشتراك فى باقة كأس العالم عن 2000 جنيه.

ads