الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجالية المصرية بإيطاليا تكشف لـ"صدى البلد" تفاصيل جديدة حول المصري المفقود منذ 6 أشهر


قال إسلام السويسي، أحد أبناء الجالية المصرية بالخارج، إن المواطن المصري المختفي في إيطاليا منذ عدة شهور، لم يعد إلى منزله بعدما قام بتوصيل أهله إلى المطار بعد زياتهم له بالعاصمة الإيطالية روما، موضحا أنه بعد اختفائه قمنا كجالية مصرية ومعنا شقيقه بسؤال الشرطة الإيطالية عنه، وكان ردهم علينا في جميع المرات فيما معناه:"دا شغلنا ومالكوش دعوة بيه"، ولم يعطونا أي معلومات عن سبب اختفائه حتى الآن.
وأضاف"السويسي" في تصريح لـ"صدى البلد" أن المصري المختفي كان معروفا بوجود خلافات بينه وبين أصحاب المطعم الذي كان يعمل به، وهم إيطاليين، وكان قد رفع قضية على أصحاب ذلك المطعم، موضحا أن المواطن المصري المختفي منذ عدة شهور ليس هو الحالة الوحيدة فهناك عدة مصريين مختفين منذ عدة سنوات من بينهم مواطن مصري اختفى منذ عام 93 ولا أحد يعلم شيئا.
وفي نفس السياق، قال المهندس، عادل عامر، رئيس الجالية المصرية بمقاطعة روما الإيطالية، إن المواطن المصري المختفي بايطاليا منذ 6 أشهر، قام بتوصيل كان يعمل بأحد المطاعم، وبعد أن انتهى عمله، قام أشخاص بتوصيله إلى المنزل إلا أنه بعد نزوله من السيارة على مقربة من منزله تركوه وانصرفوا، ولم يصعد إلى منزله، ومنذ ذلك الحين اختفى ولم يعلم أحد عنه شيء.
وأضاف"عامر" في تصريح لـ"صدى البلد" أن الجالية تقدمت ببلاغ بعد اختفاء بيوم إلى الشرطة الإيطالية، وبعد السؤال عدة مرات عما توصلوا إليه أخبرونا أنهم يقومون بالتحريات ولم تظهر أي نتائج منذ اختفائه وحتى اليوم، موضحا أنهم أبلغوا السفارة أيضا بعد عملية الاختفاء.
ومن المقرر أن يلتقي عمرو حلمي ، سفير مصر بروما ، اليوم، الثلاثاء، بمدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية الإيطالية، لبحث ما توصلت له التحريات بخصوص المواطن معوض عبد الخالق البالغ من العمر 52 عاما، المفقود في إيطاليا منذ 6 أشهر ، حيث أكد "حلمي" ذلك في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد".
وكان أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أكد في وقت سابق أنه تم التواصل مع السلطات الإيطالية للتحرك بسرعة لكشف ملابسات اختفاء المواطن «عادل معوض» الذي يعمل في إيطاليا، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في روما تتابع بشكل دائم كشف ملابسات اختفاء المواطن المصري.
وأضاف «أبو زيد»، في تصريحات تليفزيونية له،اليوم الثلاثاء، أن السفير المصري في إيطاليا التقى مع مدير الأمن، وأبلغه أنه تم توسيع دائرة البحث، وأن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن السفارة المصرية، والقطاع القنصلي على تواصل دائم مع السلطات الإيطالية للتوصل إلى مكان المواطن المصري المختفى منذ 5 أشهر.