الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقالات كبار الكتاب .. مكرم محمد أحمد يكتب: زيادات مستحقة ومتكررة.. وعبد المحسن: الرقابة المالية تكافح الفساد

صدى البلد

اهتم كتاب المقالات اليوم fمجموعة من الموضوعات على رأسها الأوضاع في الجزائر، والرقابة المالية ودورها في مكافحة الفساد.. وننشر مقتطفات منها كالتالي: 

زيادات مستحقة ومتكررة:

تحت هذا العنوان كتب مكرم محمد أحمد في جريدة الأهرام يقول : "سقط رهان جماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها الأتراك والقطريين على متاعب المصريين المعيشية بسبب عدم تكافؤ الأجور والرواتب مع أسعار السلع والخدمات، التى ارتفعت على نحو متصاعد بعد تعويم الجنيه، وكان ظنهم الخائب أن المصريين مهما أبدوا من قوة التحمل ومهما تذرعوا بالصبر أملًا فى أن ينفرج الحال".


الرقابة المالية تكافح الفساد:

تحت هذا العنوان كتب عبد المحسن سلامة في الأهرام يقول : :"طفرة هائلة يشهدها قطاع الرقابة المالية بقيادة الدكتور محمد عمران, رئيس هيئة الرقابة المالية, فى إطار رؤية مستقبلية تستهدف تطوير قطاع الخدمات المالية غير المصرفية, وتعزيز دوره فى دعم خطط الإصلاح, والتطوير, والتنمية الاقتصادية, بما يؤدى إلى تحسين مناخ الاستثمار, الذى يرتبط ارتباطًا طرديا بكفاءة القطاع المالى ودرجة تطويره".


فى الجزائر: الجيش.. القُوة المرجّحة:

تحت هذا العنوان كتب عماد الدين أديب في الوطن يقول : "قُضى الأمر! حسم الجيش الجزائرى موقفه، اختار الشعب لأنه اختار تاريخ وسمعة المؤسسة العسكرية الجزائرية.

لا يمكن لجيش يضم 560 ألف جندى وضابط ويعتبر أحد أضخم الجيوش ذات القوات البرية فى المنطقة، وصاحب تاريخ تحرير البلاد والعباد من طغيان الاحتلال الفرنسى، أن يضع مصالحه فى خطر بسبب أى شخص كائنًا من كان حتى لو كان الرئيس الذى يشغل منصب وزير الدفاع".

الجزائر على الطريقة المصرية:

تحت هذا العنوان كتب عماد الدين حسين في الشروق يقول : " استقالة الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة مساء الثلاثاء الماضى فإن الجزائر تسير حتى هذه اللحظة "تقريبا" على الطريقة المصرية، فيما يتعلق بحراكها الشعبى.

لكن السؤال الأهم هو: هل تكمل السير طبقا للسيناريو المصري، أم تحاول احزابها ونخبتها ومواطنوها تجنب الأخطاء القاتلة التى وقعت فيها الثورة المصرية، وقادت إلى صعود المتطرفين من الأحزاب والقوى الدينية ،ما قاد لاحقا لاستقطاب حاد فى كل المجتمع؟!".