الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في الذكري الثلاثين لإنشائها.. عازف كمان ياباني يشعل دار الأوبرا بمقطوعات سيمفونية قوية.. صور

عازف الكمان الياباني
عازف الكمان الياباني

استمتع رواد الأوبرا المصرية من الجمهورين المصري والياباني بأوركسترا القاهرة السيمفوني الذي شارك فيه عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو تحت قيادة المايسترو احمد الصعيد وبحضور السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي والذى حرص ان يكون اول الحاضرين وفي الصفوف الأولي لمتابعة الحفل.

وريو جوتو عازف كمان عالمي بدأ اللعب علي تلك الآله من سن السابعة عندما ظهر لأول مرة في مهرجان موسيقى المحيط الهادئ في سابورو باليابان، ومنذ ذلك الحين، ظهر كعازف منفرد مع العديد من الأوركسترات الرائدة في العالم تحت قيادة العديد من المايستروهات المشهورين في العديد من الأماكن المرموقة في العالم، مثل الأوركسترا السيمفونية الوطنية بواشنطن، أوركسترا فيلادلفيا ونيويورك، أوركسترا مونتريال السيمفوني، لندن الفيلهارموني وغيرهم.

حضر العازف الياباني العالمي لأول مرة الي مصر مصر لأول مرة في عام 2015 حيث حققت حفلاته نجاحات كاسحة في كل من القاهرة والإسكندرية. 

وجاء العازف الياباني الي القاهرة مرة أخري وذلك للمشاركة في احتفالات الاوبرا بالذكري الثلاثين لإنشائها حيث من المقرر له ان يشارك ايضا في حفلا آخر اليوم الأحد بدار الأوبرا بالإسكندرية.

وبكلمات رقيقة وعازبة عبر المايسترو أحمد الصعيدي عن ترحيبه الحار بالعازف الياباني العالمي قائلا "لقد عملت مع جوتو مرة واحدة من قبل عندما قام بالعزف في الأوبرا عام 2015 وأعتقد أنه عازف كمان رائع لقد قضيت وقتًا رائعًا في العمل معه، وإنني أتطلع حقًا للعمل معه مرة أخرى وأعلم أن هذا الحفل سيحقق صدى كبيرًا ".