الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ابتسامة وكاريزما .. سر 14 عاما من نجاح ريا أبي راشد في لقاءاتها مع نجوم هوليود

صدى البلد

إعلامية من طراز خاص قادها شغفها بالسينما وحبها للفن للوصول للعالمية، فكان لها السبق في إجراء لقاءات مع نجوم عالميين لأول مرة عبر شاشة عربية في برنامجها الأشهر scope with raya على قناة mbc.

ريا من مواليد ١٩٧٧ تحمل الجنسيتين اللبنانية والبريطانية، 
ولدت في بيروت ودرست الإقتصاد والصحافة والإذاعة وتتحدث الإنجليزية والفرنسية والإيطالية بطلاقة ودخلت مجال الإعلام بالصدفة في سن ١٨ عاما .

وتقول ريا إن والدها سماها بهذا الاسم لحبه الشديد لمسرحية ريا وسكينة .

انتقلت ريا للعيش في بريطانيا عام ١٩٩٩ ، وكان الأوضاع الأمنية في لبنان أحد الدوافع وراء تلك الخطوة، بالإضافة إلى أنها أرادت الحصول على شهادة في الصحافة المرئية ثم فضلت أن تكون قريبة من عملها ومن المهرجانات العالمية وهي حريصة على تغطية كافة مهرجانات الأفلام والسينما العالمية مثل الأوسكار وكان.

والدتها توفيت إثر إصابتها بالسرطان، وتزوجت ريا عام ٢٠١١ و أنجبت في ٢٠١٦ ،  وتكره التدخين جدا إلا أن حماتها مدخنة شرهة.

على مدار ١٤ عاما التقت ريا عبر برنامجها scope with raya الكثير من الأسماء اللامعة في هوليوود كانت البداية مع ميغ رايان عام ١٩٩٨ ثم توالت اللقاءات مع العديد من النجوم أبرزهم روبرت دينيرو وتوم كروز وجوليا روبرتس وويل سميث ونيكول كيدمان .

تقول ريا إنها تعتمد على الابتسامة والكاريزما لتغيير فكر النجوم عن كونها صحفية عربية وتحرص أن يخرج النجم من اللقاء سعيدا.

وعن أبرز النجوم الذين التقتهم خلال مشوارها قالت ريا خلال إحدى مقابلاتها التلفزيونية :" النجم روبرت دينيرو لطيف للغاية وهو خجول ولا يحب أن تظهر شخصيته الحقيقية على الشاشة وهو قليل الكلام ويفضل أن يبقى غامضا بالنسبة لجمهوره مثل جاك نيلسون". 

وتؤكد ريا أنها ترفض أن ترسل الأسئلة للنجوم قبل اللقاء لأن هذا يقلل من عفوية لقاءاتها.