الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسكان: توافر كراسة شروط حجز وحدات محدودي ومتوسطي الدخل حتى 7 ديسمبر

وحدات الاسكان
وحدات الاسكان

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه وفقا لآخر حصر أجرته الوزارة أمس، الجمعة، تم سحب 160 ألف كراسة شروط حجز وحدات محدودي ومتوسطي الدخل في 4 أيام، وأن 26 ألف مواطن دفعوا مقدمات الحجز حتى يوم الخميس الماضي، لافتا إلى أن الدولة حريصة على عدم تزاحم المواطنين للحصول على كراسة الشروط.


وناشد المهندس عمرو خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، المواطنين عدم التزاحم، لأن الكراسات ستكون متوفرة حتى يوم 7 ديسمبر المقبل والوزارة لن تغلق باب الحجز الآن.


وأكد أنه ليس هناك أولوية لمن يحجز أولا، فكل من يتقدم ويدفع مقدم الحجز حتى انتهاء الشهر سيدخل نفس القرعة، وأضاف: "الكل سيستفيد بالمشروع والحصول على وحدة دون أولوية".


وأوضح أن الخطوتين الأكثر أهمية في حجز الوحدات هي شراء كراسة الشروط ودفع مقدم جدية الحجز، والثانية الحصول على إيصال مقدم الدفع واستمارة كراسة الشروط واستيفاء كل الاوراق المطلوبة ورفعها أون لاين على البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان والتطوير العقاري، منوها: "ديه غلطة كتير بيقعوا فيها، ومن غيرها يبقى أكنك مقدمتش".


وأشار إلى أنه يمكن الدفع أون لاين وهذا للحد من تزاحم المواطنين على البنوك وغيرها، موضحا أن بوابة التقديم على الوحدات هي بوابة صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.