الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحيفة تركية تتهم حكومة أنقرة بمنح داعش اعترافا سياسيا و10% من مقاتلي التنظيم أجانب

صدى البلد

افتتاح قنصلية لداعش في الأراضي التركية
موقع على الانترنت لمنح تأشيرات الدخول للراغبين في زيارة دولة الخلافة المزعومة
مواقع التواصل الاجتماعي ذراع داعش لتجنيد المزيد من الأعضاء
قالت صحيفة "إدينلك ديلي" التركية إن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بداعش افتتح أول قنصلية له في أنقرة بتركيا مؤخرا.
وأوضحت الصحيفة أن "داعش" افتتح تلك القنصلية من أجل إصدار تأشيرات دخول لمن يرغبون في مشاركته بحربه داخل أراضي العراق، مشيرة إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية لم تلاحق أفراد التنظيم المتواجدين داخل أراضيها ربما كرد على إفراج داعش عن 49 دبلوماسيا تركيا محتجزا لديه منذ يونيو الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى أن القنصلية الداعشية بتركيا اطلقت موقعا الكترونيا لها على شبكة الإنترنت أعلنت فيها أن من يرغب الحصول على تأشيرة يمكنه إرسال طلب إلى عنوان البريد الإلكتروني [email protected]
وأشار التنظيم إلى أن عنوان مقر القنصلية الرسمي يقع في حي كانكايا التركي بأنقرة، مؤكدا تكفل التنظيم بمعالجة أي شخص يصاب خلال الحرب أيا كان انتماؤه .
وأكد جيل دي كيرشوف مسئول مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوربي، أن ما لا يقل عن 10% من المقاتلين في تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية "داعش" يحملون جنسيات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي، ويقدر عدد هؤلاء المقاتلين الأجانب بحوالي 3000 مقاتل، وذلك منذ الإعلان عن إنشاء ما يسمى بالخلافة بقيادة أبي بكر البغدادي، طبقا لما ذكرته صحيفة اروتس شبعا.
وعلل "كيرشوف" ارتفاع عدد المقاتلين الأجانب بالحملات التي تشنها داعش لتجنيد المزيد من الأعضاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، ولذا يستمر تدفق المقاتلين الأجانب بمعدلات متزايدة، بينما تقدر وكالات المخابرات الغربية أن عدد المقاتلين لدى داعش لا يقل عن ثلاثين الف مقاتل