AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجامعة الألمانية بالقاهرة تشارك في مؤتمر علاج الفقر..الاثنين المقبل

السبت 12/ديسمبر/2015 - 04:38 ص
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الديب
تشارك الجامعة الألمانية بالقاهرة بمسابقة hult prize Egypt لمعالجة المشاكل التي تواجه العالم كالفقر وتنمية العشوائيات والقضاء على المجاعات، تحت عنوان "كيفية زيادة ضعف دخل عشرة ملايين ممن يعيشون في العشوائيات قبل حلول عام 2022"، الاثنين المقبل، بمقر الجامعة بالقاهرة، في أولى مراحل المسابقة.
ومن المقرر منافسة 35 فريقًا على مستوى الجامعة، حيث يعد عدد المشاركين بالجامعة أكبر عدد مسجل منذ إنشاء المسابقة، وذلك لاختيار أفضل فريق ليشارك بالمرحلة الثانية، ويتكون كل فريق ما بين 3 إلى 5 أفراد.
وتبدأ بالمرحلة الثانية بالمسابقة المسابقة باختيار أفضل فكرة تقدم من الفرق المشاركة من قبل لجنة التحكيم على أن يكون هناك فريق واحد ممثل للجامعة في المرحلة الثانية التي تكون في 5 من المدن التالية: بوسطن وشنجهاي ولندن ودبي وسان فرانسيسك، ويتم اختيار فريق واحد ليمثل كل مدينة في المسابقة النهائية التي تستضيفها مدينة نيويورك، وذلك في خلال يومي 13 – 14 مارس 2016.
وجدير بالذكر، أن الفكرة بدأت عن طريق رئيس أمريكا الأسبق بيل كلينتون، وقد تم إدخال هذه المسابقة لأول مرة في الجامعة الألمانية هذا العام، فيما كانت الجامعة الأمريكية بمصر أول جامعة تشارك بالمسابقة تمثيلًا للدولة، وتنقسم المسابقة إلى ثلاث مراحل والفائز بها يحصل على 1.000.000 دولار أمريكي.

Advertisements
AdvertisementS