AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الإعلام السوداني: فوز ترامب لن يغير سياسة أمريكا تجاه الخرطوم

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 07:37 م
وزير الإعلام السوداني
وزير الإعلام السوداني أحمد بلال
Advertisements
أ ش أ
قال وزير الإعلام السوداني المتحدث الرسمي باسم الحكومة أحمد بلال، إن فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية، لن يغير سياسة واشنطن تجاه الخرطوم، معتبرا أن نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، دليلا على تغير كبير في المزاج الشعبي الغربي.

واعتبر بلال، في لقائه الأسبوعي بوسائل الإعلام، اليوم الأربعاء، أن فوز ترامب برئاسة أميركا هزيمة للإعلام الأميركي ولمراكز استطلاع الرأي العام، بالنظر إلى تجربتها السياسية الواسعة.

وفي سياق آخر، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، إن السياسات الاقتصادية الجديدة التي وضعتها الحكومة والمتمثلة في رفع الدعم المحدود عن المحروقات، لم تكن إجراءات عشوائية مفاجئة، وإنما تم الاتفاق عليها منذ العام 2013، مستبعدا أن تكون تلك القرارات سببا لإجهاض مخرجات الحوار الوطني. وشدد على أن هذه السياسات تمثل حلولا لمشاكل اقتصادية، وهي كالدواء المر الذي لابد منه، مبرزا أن الحكومة اتخذت الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أي حالات للشغب، مؤكدا أن الذين تم اعتقالهم سيفرج عن عدد منهم قريبا".

وقال بلال إن بعض مخرجات الحوار الوطني يحتاج تنفيذها إلى تعديلات قانونية وبعضها تحتاج مراسيم جمهورية، وأخرى لسياسات عبر المجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي.
Advertisements
AdvertisementS