ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصين تخطط لإرسال مسبارين للمريخ ومسبار للمشترى قبل نهاية 2030

الإثنين 30/يناير/2017 - 02:58 م
أ ش أ
كشفت المصلحة الوطنية الصينية للفضاء أن الصين تخطط لارسال مسبارين إلى كوكب المريخ ومسبار إلى كوكب المشتري الذي يعد أكبر كواكب النظام الشمسي حجما، في إطار برنامجها الطموح لاستكشاف الفضاء ولتحقيق حلمها بأن تصبح قوة فضائية كبرى بحلول 2030.

وقال نائب مدير المصلحة وا يان هوا -في تصريح نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية اليوم الأثنين - إن أول مسبار ستقوم الصين بارساله إلى المريخ سيكون في 2020 ستكون مهمته إجراء بحوث علمية على تربة المريخ وغلافه الجوي والبحث عن دلائل على وجود مياه به.

وأضاف أن المهمة الثانية للمريخ الغرض منها القيام بأبحاث على نطاق أوسع وأخذ عينات من الكوكب الأحمر، وبالنسبة لهذه الرحلة والرحلة الخاصة بكوكب المشتري التي تتضمن ارسال مسبار إلى هناك لاستكشافه واستكشاف أقماره، فمن المخطط أن تتم قبل عام 2030.

وكانت الصين قد أعلنت في أوائل شهر مارس الماضي عزمها ارسال مسبار فضائي إلي المريخ في عام 2020 لتقوم باستكشافاتها المستقلة للكوكب الأحمر بعد فشل مهمة فضائية مماثلة بالتعاون مع روسيا في عام 2011.

يشار إلى أن الدول التي نجحت حتى الآن في القيام بمهام استكشافية إلى كوكب المريخ هي (الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق والهند، إضافة إلى وكالة الفضاء الأوروبية.