ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات أمنية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات بعدد من المحافظات.. كشف غموض مقتل شقيقين والعثور على جثتيهما في بئر.. وضبط 54 قطعة يشتبه في أثريتها

الأربعاء 22/فبراير/2017 - 08:08 م
أ ش أ
- ضبط 5 بنادق آلية وخرطوش وكيو بانجو بقنا
- كشف غموض مقتل شقيقين والعثور على جثتيهما في بئر
- ضبط 54 قطعة يشتبه في أثريتها بالوادي الجديد
- ضبط 172 مخالفة مرورية متنوعة بشمال سيناء


شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات بأنواعها.

ففي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 بنادق آلية وخرطوش و3 "فرد" محلي الصنع، وكيلو جرام واحد من نبات البانجو و170 قرصا من الأقراص المخدرة في وقائع منفصلة على مستوى المحافظة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

أما مباحث التموين، فتمكنت من ضبط اثنين من أصحاب محال البقالة، أحدهما بمركز قوص وبحوزته 300 كجم من الأرز مجهول المصدر، والآخر بمركز نقادة وبحوزته 200 كجم من الزيت مجهول المصدر قبل بيعها في السوق السوداء، كما تم ضبط بائع متجول بمركز نجع حمادي وبحوزته 100 كجم من الحلوى منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب ضبط 19 قضية تموينية أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

على صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من كشف غموض مقتل شقيقين والعثور على جثتيهما في بئر بناحية الكيلو 20 بطريق قفط - القصير.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، تلقى إخطارا بالعثور على جثتي "فريج عودة" وشقيقه "إبراهيم" داخل بئر بناحية الكيلو 20 بطريق قفط - القصير الصحراوي، وبتشكيل فريق بحث كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الجريمة كلا من "دسوقي ش." و"جابر م." مقيمان بمركز قفط بسبب خلافات بينهم وتخلصوا من الجثتين بإلقائهما في البئر، لإخفاء معالم جريمتها.

وبضبط المتهم الأول، اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، فحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.
وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالمحافظة، من ضبط مركز حضانات أطفال بدون ترخيص من الجهات المختصة بمدينة بنها، إلى جانب حيازته ألبان أطفال غير مصرح له بتداولها وبيعها في السوق السوداء، حيث تم ضبط 150 علبة ألبان أطفال مختلفة الأنواع.

وبسؤال المسئول عن المركز، أقر بارتكابه الواقعة وتم التحفظ على المضبوطات بمخزن مديرية الصحة بمعرفة لجنة التفتيش.
من ناحية أخرى، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مخبز بشبين القناطر لقيامه بالتلاعب والتصرف في كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم الخاص بأرصدة المخبز وبيعها في السوق السوداء للاستفادة من فارق الأسعار، حيث تبين قيامه بالتصرف في كمية من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82% وقدرها 406 أجولة من الدقيق البلدي بإجمالي وزن 20 طنا و300 كيلو لم يقم بإنتاجها وباعها لتجار السوق السوداء، وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

وفي محافظة الوادي الجديد، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 54 قطعة يشتبه في أثريتها مختلفة الأحجام والأشكال بمنزل عاطل بمركز الداخلة، حيث ضبط المتهم وبحوزته 4 توابيت حجرية مختلفة الأحجام والأشكال، و3 تماثيل على أشكال مختلفة من الحجر الأسود متوسط الحجم، و3 ورقات بردي عليها نقوش وكتابات ملونة، و44 قطعة صغيرة الحجم على هيئة ثعبان الكوبرا والإله حورس، وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بها وتم تحرير المحضر، كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كذلك نفذت حملة إزالة تعديات قراري إزالة صادرين من مركز الخارجة ضد 3 أشخاص اعتدوا على 15 فدانا و13 قيراطا و8 أسهم بالزراعة بمدينة الخارجة وجنوبها، وقرار صادر من الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط ضد أحد الأشخاص تعدى بالزراعة على مساحة 14 فدانا و16 قيراطا، وتمت إزالة التعديات على نفقة المتعدي وتحرر للواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة البحر الأحمر، أسفرت حملة أمنية عن ضبط 61 مطلوبا لأحكام قضائية بالحبس، فيما أسفرت حملة مرورية عن تحرير 384 مخالفة مرورية، وضبط 7 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة، وضبط 14 مخالفة قيادة بدون رخصة.
أما حملات مباحث التموين فأسفرت عن ضبط عدد من المخالفات المتنوعة، وضبط سيارة نقل في نطاق دائرة قسم شرطة سفاجا محمل عليها 150 لترا من السولار تم تجميعها من محطات الوقود لبيعها بالسوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كافة الوقائع.

وفي محافظة الغربية، ضبطت حملة تموينية صاحب مصنع كرتون بدون ترخيص بمركز بسيون لقيامه بتجميع كميات كبيرة من السولار المدعم وضبط بحوزته ألف لتر سولار مدعم، كما تم ضبط صاحبة مزرعة دواجن بمركز المحلة لتجميعها أسطوانات الغاز التجارية المدعمة، وبتفتيش المزرعة عثر على 40 أسطوانة غاز كبيرة مدعمة سعة 12.5 كجم بقصد استخدامها في غير الغرض المخصص، كما تم ضبط صاحب مزرعة دواجن أخرى بمركز المحلة بنفس التهمة، حيث عثر بحوزته على 30 أسطوانة غاز كبيرة مدعمة سعة 12.5 كجم بقصد استخدامها في غير الغرض المخصص.

وتم كذلك ضبط صاحب محل لبيع المستلزمات الطبية بمركز طنطا ومديره المسئول بتهمة تجميع كميات من المستلزمات الطبية منتهية الصلاحية وغير الصالحة، حيث عثر في المحل على 156 عبوة مستلزمات طبية منتهية الصلاحية، وتم أيضا ضبط صاحب محل لبيع المبيدات الزراعية بمركز السنطة لتجميعه كميات من المبيدات الزراعية مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها وعثر بحوزته على 295 عبوة مبيدات زراعية مجهولة المصدر.

كما ضُبطت سيارة خلال مرورها بنقطة مرور "دفرة" بمركز طنطا محملة بـ40 جوالا من الأعلاف الحيوانية غير الصالحة للاستهلاك، كما تم ضبط صاحب منشأة أعلاف حيوانية بدون ترخيص، لقيامه بغش الأعلاف الحيوانية بتصنيعها من خامات رخيصة الثمن وغير مطابقة للمواصفات وغير صالحة ومدون عليها علامات تجاريه لكبرى الشركات وبيعها للجمهور، وعثر بحوزته على 100 جوال ذرة أعلاف زنة الجوال 50 كجم.

وضبطت الحملة كذلك صاحب محل لبيع ملح الطعام بمركز زفتى، لتجميعه كميات من ملح الطعام منتهية الصلاحية وغير صالحة وعثر بحوزته على 40 جوالا من ملح الطعام منتهي الصلاحية.

وفي محافظة شمال سيناء، ضبطت مباحث التموين 9 قضايا تموينية، أما الحملات المرورية فأسفرت عن ضبط 172 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، فيما تمكنت حملة لإزالة التعديات من ضبط 44 مخالفة متنوعة.

وفي المنيا، قام مدير الأمن اللواء فيصل دويدار، اليوم، بجولة ميدانية تفقدية، جاب خلالها شوارع وميادين المدينة مترجلًا، للوقوف على مدى تحقيق حملات التوعية لنتائجها وأهدافها.

والتقى مدير الأمن بالضباط والأفراد المعينين بالحملات وأثنى على المظهر الانضباطي المشرف لهم وأسلوب تعاملهم مع المواطنين بشأن التوعية بقواعد وآداب المرور الأمر، الذي أثمر بصورة ملحوظة في التزام وتفاعل الجمهور مع المبادرة وحرصهم على تنفيذ أهدافها، مما انعكس بالإيجاب على الحالة المرورية وحقق الانسيابية المرورية بشوارع وميادين المحافظة.

وأوصى في نهاية الجولة بمداومة حملات التوعية بهدف الوصول للقيادة الوقائية والتي تحقق أمن وسلامة المواطنين وتقيهم الوقوع تحت طائلة القانون.

على صعيد متصل بالمحافظة، تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة ملوي وسمالوط، من رفع وإزالة 147 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال عدد من حملات الإزالة المكبرة التي تنظمها الوحدات المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية في إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

وأوضح التقرير الذي تم عرضه على محافظ المنيا عصام البديوى، الجهود التي بذلتها الوحدة المحلية، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 107 حالة تعد بمركز ملوي، فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط من إزالة 40 حالة تعد على الأرض الزراعية على مستوى المدينة عبارة عن بناء مخالف (بدون ترخيص).

من جانب أخر، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بإزالة ألف و300 متر مكعب من القمامة والمخلفات الصلبة على مستوى الأحياء الرئيسية بالمدينة ومجلس قروي ميانة، وذلك خلال متابعة حالة النظافة اليومية من اجل الحفاظ على نظافة الشوارع وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري.