قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
عاجل
english EN
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

شحن 467 كيلو ذهب من منجم السكري إلى كندا لتنقيتها

0|محمد عبدالناصر

شحنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم الأربعاء، 467 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى على رحلة طيران الخليج رقم 080 والمتجهة إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

وتمثل الشحنة حصيلة إنتاج الأسبوع الحالى و قد وصلت داخل 25 طردا قبل يومين على طائرة خاصة تابعة لشركة "ألكان إير" من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة "سنتامين" الأسترالية المالكة لمنجم السكرى حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقاً للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدًا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.