ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أهالى النص بالشرقية يناشدون المحافظ: معندناش مدرسة ابتدائى.. صور

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:12 م
صدى البلد
أحمد قطب
أرسل قاسمى ابو عيد ، أحد أهالي جزيرة النص، التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، شكواه إلى موقع صدي البلد الإخبارى من عدم وجود مدرسة ابتدائي خاصة بالقرية بعد إزالة المدرسة القديمة منذ أكثر من 10 أعوام وإعادة الأرض لمالكيها حيث كانت مؤجرة.

وعلى الرغم من تخصيص محافظ الشرقية قطعة الأرض طبقًا للقرار رقم 499 لسنة 1999، وتخصيص القطعة رقم (18 س طف)، لوزارة التربية والتعليم ومخاطبة هيئة الأبنية التعليمية لبناء المدرسة، وأعضاء مجلس النواب، إلا أن الهيئة لم تتخذ أي إجراء بشأن الأرض.

وقال قاسمى ابو عيد، أحد أبناء القرية، إنه تم جس وتحليل التربة للأرض التي تم التبرع بها، إلا أن هيئة الأبنية لم توافق على أحد من المقاولين المتقدمين لبناء المدرسة، موضحا أن أطفال القرية يستيقظون من الساعة الخامسة فجرًا كل يوم ليتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة الإعدادية في الفترة الصباحية، حيث يتم تقسيم الدراسة لفترتين، فيما يذهب طلاب المرحلة الإعدادية في الفترة المسائية.

وأشار قاسمى  إلي أن القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم يتضمن إنشاء مدرسة تجريبية لغات رياض أطفال وابتدائي وإعدادي، وإن هيئة الأبنية التعليمية تنتظر موافقة أحد رجال الأعمال على بناء المدرسة.

في المقابل يرفض الأهالي قرار إنشاء مدرسة تجريبية بالقرية نظرًا لطبيعتها الريفية التي لا تتماشي مع متطلبات المدارس التجريبية من مصروفات دراسية واشتراطات تتمثل في حصول أولياء الأمور على مؤهلات دراسية محددة.

وبدأ أهالي القرية حملة توقيعات للمطالبة بتعديل القرار الوزاري بإنشاء مدرسة تعليم أساسي، تبناها عطية محمد السيد، عمدة القرية، ورئيسي مجلسي أمناء المدرسة الابتدائية والإعدادية، وعدد من رموز القرية.

ويقدم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة لاستقبال شكاوى القراء والعمل على حلها مع المسئولين من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم واتس آب 01006735360 .
أهالى النص بالشرقية يناشدون المحافظ: معندناش مدرسة ابتدائى.. صور
أهالى النص بالشرقية يناشدون المحافظ: معندناش مدرسة ابتدائى.. صور
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة ؟

ما توقعاتك لمباراة الزمالك واتحاد طنجة ؟