ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صناعة البرلمان: العملاء أدركوا سعر السيارات الحقيقي وزيرو جمارك كشفت جشع التجار

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:23 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة، بمجلس النواب، إن هناك ارتفاعا في الأسعار يصاحب السلع لوجود أسباب معينة، مثل ارتفاع أسعار السيارات بعد تعويم الجنيه، إلا أنه بتلاشي الأسباب، لا يكون هناك تراجع في الأسعار، بل يسعى التجار لربح أكثر.

وانتقد "البطيخي"، في تصريحات لـ "صدى البلد"، السياسة التي يتعامل بها التجار مع العميل، والتي دفعته الأخير لتدشين حملات المقاطعة، أبرزها "خليها تصدى"، لمقاطعة شراء السيارات، مؤكدًا على أنها بدأت تؤتي بالفعل بثمارها، ورضخ العقلاء من الوكلاء للحملة، وبدأوا في تخفيض أسعار السيارات.

وأكد، عضو لجنة الصناعة، أن المستهلك هو الذي يحدد مدة المقاطعة ومدى استمرار ركود سوق السيارات، باعتبار أننا في سوق حر، يخضع للعرض والطلب.

واختتم النائب بقوله: الفترة القادمة ستشهد بكل تأكيد انخفاض في أسعار السيارات، خاصة مع استمرار حملات المقاطعة، والطموح الذي يأخذ الكثيرين لركوب سيارات.

وأعلنت 23 شركة في السوق، تخفيض أسعار سياراتها خلال الفترة المقبلة، في أعقاب انتشار حملة "خليها تصدي"؛ لمقاطعة شراء السيارات لحين تخفيض الأسعار، وقرار الحكومة، إعفاء سيارات الاتحاد الأوروبي من الجمارك.

وخفضت شركة "مرسيدس بنز"، أسعار السيارات، لتصل الخصومات إلى أكثر من نصف مليون جنيه في بعض الموديلات.

وأعلنت مجموعة "عز العرب"، الوكيل الحصري لسيارات "سيتروين" الفرنسية، تخفيض أسعار موديلات من طراز "DS" بقيمة تصل حتى 62 ألف جنيه.

و قررت "المنصور للسيارات"، وكيل سيارات "شيفروليه" الأمريكية، تخفيض أسعار بعض السيارات حوالى 30 ألف جنيه.

وخفض وكيل "رينو" الفرنسية، أسعار بعض الموديلات، قيمة التخفيضات إلى 30 ألف جنيه.

وأعلنت "غبور أوتو"، تخفيض بعض سيارات "هيونداي" الكورية بقيمة تصل إلى 44 ألف جنيه.
AdvertisementS
AdvertisementS