Advertisements
Advertisements

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
Advertisements
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

30 هدية.. 5 أفكار مختلفة تشجع ابنك على الصيام حتى آخر رمضان

الخميس 16/مايو/2019 - 10:04 ص
بالهدايا_الثلاثين..
بالهدايا_الثلاثين.. 5 أفكار مختلفة تشجع ابنك على الصيام حتى
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ
قدم الدكتور أبو بكر مصطفى، خبير التنمية البشرية واستشارى تعديل السلوك، 5 أفكار مختلفة تشجع ابنك على الصيام حتى آخر رمضان.

وقال مصطفى: "كثير من أبنائنا لا يستطيعون المواظبة على الصوم حتى آخر يوم فى رمضان، وهذا بسبب الحرارة العالية والجوع والعطش الذى يشعرون به، لذا يكون السبيل الوحيد لتشجيعهم على عمل ذلك بتحفيزهم على الصوم من خلال الهدايا الثلاثين التى يمكن تقديمها لابنك يوما بيوم بعد أن ينهى صومه كل يوم".

وأضاف خبير التنمية البشرية: "تتنوع أفكار الهدايا الثلاثين لصيام رمضان بين وضع ثلاثين كيس حلوى على الحائط لابنك ليأخذ منها واحدا يوميًا بعد أن ينهى كل صيام، أو تزيين غرفته بشكل جامع إسلامى ملصوق على 30 هدية لتحقيق نفس الغرض".

وأوضح أنه يمكن صنع نتيجة بتاريخ ومواعيد الصلاة فى كل يوم من أيام رمضان يحوى كل منها مكافأة للطفل على صبره واجتهاده، ويمكن عمل هدايا معلقة فى مشابك غسيل عادية لعمل شكل مميز وجذاب لعين الطفل يشجعه على التفاعل مع الفكرة.

وأكد "مصطفى" أن هذه الطريقة مفيدة جدا وفعالة مع الأطفال بين سن 8 سنوات و11 سنة، كما يجب عدم القسوة على الطفل لتحمل شقاء الصيام لنهاية المدة، حيث يمكن التدرج معه خطوة بخطوة حيث يستطيع صوم الشهر الكريم بالكامل.
Advertisements
Advertisements