ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرصد الأزهر: داعش يهدد ألمانيا بسبب إقرار قانون العودة المنظمة

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:56 ص
صدى البلد
محمد شحتة
تابع مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب ما نشره موقع "ماين بيتسيرك" Meinbezirk النمساوي، عن توجيه تنظيم «داعش» الإرهابي رسالة تهديد إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية؛ وذلك على خلفية إقرار البرلمان الألماني «بوندستاج» قانون «العودة المنظمة» للاجئين.

وقال التنظيم في رسالته التي نشرت عبر إحدى المنصات الإعلامية: "إن آلاف المسلمين يعانون في مراكز المعالجة الألمانية"، مضيفًا أن «الحكومة الألمانية تُجرّد المسلمين من حقهم في اللجوء الذي منحه الله».

وأشار «داعش» إلى أن المسلمين في مدينة «فور ستنفلدبروك» يعيشون في ظروف غير إنسانية، وأن آخرين يصارعون الموت في مدينة «ريجنسبورج»، متوعدًا مواطني ألمانيا وولاية «بافاريا» على وجه الخصوص، بقتل كثير منهم في مقابل قتل أو اضطهاد السلطات لأي مسلم، بحسب ما جاء في رسالة التنظيم.

من جانبه، يستنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف التهديدات التي وجّهها تنظيم «داعش» الإرهابي إلى الجمهورية الألمانية، مشيرًا إلى أن ألمانيا كانت من أوائل الدول الأوروبية التي فتحت حدودها لاستقبال اللاجئين، وأنفقت أموالًا طائلة لمساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع الألماني.

ويلفت المرصد إلى ازدواجية «داعش» في التعاطي مع قضايا اللاجئين، في الوقت الذي كان فيه التنظيم سببًا مباشرًا في تهجير كثير منهم، مطالبًا السلطات الألمانية بتوخّي الحذر إزاء تلك التهديدات.